رياضية

رابتورز يستقبل مبارياته بدوري المحترفين الأميركي في فلوريدا  

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة
[/su_label]

أعلن رئيس نادي تورونتو رابتورز، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الموسم قبل الماضي، ماساي يوجيري، الجمعة، أن فريقه سيستقبل مبارياته المحلية في الموسم الجديد في تامبا بولاية فلوريدا، بسبب القيود الصارمة المفروضة حالياً من قبل السلطات الكندية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وتفرض الحكومة الكندية، مع استمرار الوباء وزيادة عدد الحالات الإيجابية في أميركا الشمالية، على جميع الأشخاص الذين يقومون برحلات “غير ضرورية” الخضوع لحجر صحي عند وصولهم إلى أراضيها.
ويعقِّد هذا الإجراء رحلات الفرق الزائرة القادمة من الولايات المتحدة، حيث ستكون مطالبة بالبقاء في الحجر لمدة أيام قليلة قبل مواجهة تورونتو رابتورز حامل لقب الموسم قبل الماضي.
وقال يوجيري: “لقد عمل رابتورز مع مسؤولي الصحة العامة على المستويات المحلية والإقليمية والفيدرالية لإعداد خطة تسمح لنا بخوض مبارياتنا البيتية في موسم 2020-2021 على أرضنا، بصالتنا سكوتيابنك”.
وأضاف: “كانت هذه المحادثات مثمرة، ووجدنا دعماً قوياً للبروتوكولات التي قدمناها. لكن في النهاية، قادنا الوضع الصحي، إضافة إلى الحاجة الملحة لتحديد المكان الذي سنلعب فيه، إلى بدء مبارياتنا البيتية في موسم 2020-2021 مؤقتاً في تامباً بولاية فلوريدا”.
وتابع: “نريد أن نشكر جميع المستويات الحكومية ومسؤولي الصحة العامة على تفانيهم في هذه الإجراءات، وعلى اهتمامهم بصحة الكنديين. نلتزم بمواصلة عملنا معاً، والتخطيط لعودة آمنة للعب في تورونتو”.
وتقع مدينة تامبا على بعد نحو 130 كيلومتراً جنوب غرب أورلاندو التي احتضنت لمدة شهر الأدوار النهائية للموسم الماضي في “فقاعة” ديزني وورلد وشهدت تتويج لوس أنجلوس ليكرز باللقب على حساب ميامي هيت.
وينطلق الموسم الجديد المكون من 72 مباراة بعد أقل من شهر ونصف، وتحديداً في 22 ديسمبر المقبل، فيما تنطلق المعسكرات التدريبية في الأول من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى