فرار جماعي لـ69 سجيناً من نظارة قصر العدل في لبنان

2020-11-21 16:37:51
كريتر نيوز/متابعات

أكد مصدر أمني” أن 69 موقوفاً بنظارة قصر العدل في جبل لبنان “بعبدا” نفذوا عملية فرار جماعية صباح اليوم، السبت، بعد أن تمكنوا من خلع الأبواب الحديدية للنظارة ومدخل قصر العدل، رغم الإجراءات الأمنية المشددة المفروضة على المنطقة.
وكشف المصدر أن الموقوفين تمكنوا من الفرار والتواري في الأحراج القريبة من المنطقة، فيما سارع 6 منهم إلى إيقاف سيارة أجرة (تاكسي) بالقوة وأجبروا سائقها على الترجل منها، قبل أن ينطلقوا بها بسرعة جنونية، ما تسبب في حادث تصادم أسفر عن وفاة 5 منهم.
وإثر ذلك، نفذت قوات الأمن عملية انتشار أمني واسع في محيط قصر العدل في بعبدا، وتمكنت عناصر من شعبة المعلومات من توقيف 9 من الفارين، فيما لا يزال البحث جارياً عن البقية.
كما حضرت إلى قصر العدل النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، التي أكدت في تصريحات لـ”الشرق” أنها فتحت تحقيقاً فورياً حول ملابسات الحادث.
ولم تستبعد القاضية عون في تصريحاتها وجود تواطؤ بين الموقوفين وبعض عناصر الأمن المسؤولين عن تأمين النظارة، مشددة على أن “المسؤولين عن عملية الفرار سينالون القصاص العادل، خصوصاً أن العملية تسببت بوفاة خمسة أشخاص”، على حد قولها.
من جانبه، أفاد وزير الداخلية والبلديات اللبناني محمد فهمي، بتكليف مجموعات من العسكريين لإلقاء القبض على السجناء الفارين، مشيراً إلى انتشارهم في مناطق عدة. ونفى وجود أي “رؤوس إرهابية” بين الفارين.
استبعد الوزير اللبناني تلقي الفارين أي مساعدة من الخارج، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه كلف شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإجراء تحقيق حول ملابسات عملية الفرار التي وصفها بـ”الأمر الخطير”، وتحديد الثغرات التي استغلها السجناء.

التعليقات مغلقة.