العمال البريطاني يحث جونسون على التدخل في محادثات التجارة

2020-11-21 16:42:34
كريتر نيوز / متابعات

طالب حزب العمال البريطاني المعارض في رسالة، الجمعة، رئيس الوزراء بوريس جونسون بالتدخل شخصياً في محادثات التجارة مع الاتحاد الأوروبي، لضمان التوصل إلى اتفاق مع اقتراب الوقت لانتهاء الفترة الانتقالية.

ورغم أن المحادثات المكثفة مستمرة منذ شهور، فإنه لا تزال هناك فجوات حول القضايا الرئيسة بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي.

وقال حزب العمال إن الغموض المستمر بشأن ما إذا كان يمكن التوصل إلى اتفاق يعرقل الاقتصاد ويسلط الضوء على الضرر الذي يمكن أن يلحق بالشركات والعلاقات بين الدول الأربع التي تشكل المملكة المتحدة، في حال فشل التوصل إلى اتفاق.
من جهتها، قالت حكومة جونسون إنها تريد التوصل إلى اتفاق، لكنها لم تتمكن حتى الآن من إيجاد أرضية مشتركة مع الاتحاد الأوروبي بشأن سياسة المنافسة وحصص صيد الأسماك. فيما أكد رئيس الوزراء أن بريطانيا ستزدهر حتى من دون اتفاق.

وتحتاج بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى التوصل بشكل عاجل إلى اتفاق لتجنب تعطيل التجارة بين البلدين التي يزيد حجمها على تريليون دولار، عندما تنتهي الفترة الانتقالية في ديسمبر.
وكان كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنييه، قد أعلن، الخميس، تأجيل محادثات “بريكست” بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد إصابة أحد المفاوضين بفيروس كورونا.
وتتعثر المحادثات حول ثلاث مسائل تتعلق بضمانات يطالب بها الأوروبيون بريطانيا في مجال المنافسة، ووصول الأوروبيين إلى المياه البريطانية الغنية بالأسماك، وطريقة البت بالخلافات بموجب الاتفاق الجديد.

التعليقات مغلقة.