رياضية

تشيلسي يواصل صحوته ويهزم نيوكاسل بثنائية

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

واصل تشيلسي صحوته بفوزه الثمين على مضيفه نيوكاسل يونايتد (2-0) السبت على ملعب “سانت جيمس بارك” في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل الأرجنتيني فيديريكو فرنانديس الهدف الأول في الدقيقة الـ10 بالخطأ في مرمى فريقه، وأضاف تامي أبراهام الثاني في الدقيقة الـ65.
وهذا الفوز هو الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم للبلوز، ليرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة وينتزع الصدارة مؤقتاً بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الذي يحل ضيفاً على ليفربول الأحد في ثاني قمة في هذه المرحلة، بعد مباراة توتنهام ومانشستر سيتي اللذين يلتقيان لاحقاً.
في المقابل، تلقى نيوكاسل خسارته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.
وكان تشيلسي الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة، وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من مرتين.
وكاد المهاجم الألماني تيمو فيرنر يفتتح التسجيل من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة أبعدها الحارس كارل دارلو إلى ركنية في الدقيقة الـ4. وكاد أبراهام يسجل من مسافة قريبة بعد تمريرة من المغربي حكيم زياش أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة الـ9.
واستغل تشيلسي النيران الصديقة عندما مرر مايسون ماونت كرة عرضية أمام المرمى تابعها المدافع فرنانديس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ10.
وأهدر فيرنر فرصة توجيه الضربة القاضية عندما انتزع الكرة من المدافع فرنانديس وتوغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس دارلو، لكنه فضل تمريرها إلى زياش بدل التسديد، ليتدخل الدفاع وينقذ الموقف في الدقيقة الـ52.
وعوّض فيرنر بعد دقائق عندما قاد هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب، ومرر كرة إلى أبراهام المتوغل داخل المنطقة فسددها بيمناه على يسار الحارس في الدقيقة الـ65.
وأكد النادي اللندني، الذي حقق فوزه الخامس توالياً في مختلف المسابقات، استعداده الجيد لمواجهة مضيفه رين الفرنسي الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى