القوات الجنوبية بمحور الضالع تفشل هجوما حوثيا شرق تعز اليمنية

2020-11-23 19:21:07
كريتر نيوز/خاص

لقي عدد من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون على يد أبطال القوات المسلحة الجنوبية إثر قيامهم بمحاولة هجومية باتجاه موقع الفراشة والمواقع المجاورة في قطاع مُقيلان على الحدود الشرقية لمديرية ماوية بمحافظة تعز المحادة لمديرية الأزارق بالضالع.

حيث تمكنت القوات المسلحة الجنوبية في ساعة متأخرة بعد منتصف ليلة أمس الأحد من إفشال هجوم واسع للمليشيات الحوثية باتجاه قطاع مُقيلان بعد معارك ضارية استمرت نحو ثلاث ساعات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وفي تصريح لركن امداد اللواء الخامس مقاومة جنوبية القائد عبده ناجي الحازمي خص به «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» قال فيه ” بدأت المليشيات الحوثية بمحاولة الهجوم عند منتصف الليل بأنساق متعددة في محاولة منها للتقدم نحو موقع الفراشة الإستراتيجي والمواقع المجاورة في قطاع تورصة مقيلان شرقي مديرية ماوية بتعز“.

وأضاف ”قواتنا تمكنت من صد وكسر وإفشال كل هذه الأنساق الهجومية في مواجهات محتدمة استمرت مايقارب ثلاث ساعات وكبدناهم خسائر كبيرة، وقد لقي خمسة من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم وجرح عدد آخرين خلال مواجهات مباشرة بالأسلحة الخفيفة بمسافة صفر، ولاتزال جثث البعض منهم مرمية حتى اللحظة في ميدان المعركة، وتم ردعها وإجبارها على العودة نحو مواقعها السابقة، كما تعاملت وحدة المدفعية مع أهداف في عمق مناطق سيطرة المليشيات في منطقة بَاهِر بماوية وحققت إصابات دقيقة“.

ويسود الهدوء الحذر هذه الأثناء مختلف القطاعات والمحاور القتالية في مختلف جبهات الضالع ، فيما شعبة الإستطلاع للقوات الجنوبية ترصد تعزيزات للمليشيات الحوثية استقدمتها الى الأطراف الغربية لمنطقة باهر بماوية وأخرى تمركزت في معسكر جبل المصوام التابع للمليشيات والواقع في الأطراف الجنوبية لمديرية الحُشاء.

ويعتبر قطاع تورصة مُقيلان من القطاعات العسكرية الهامة في جبهات محور الضالع ويقع على الحدود الجنوبية الغربية لمحافظة الضالع مع محافظة تعز، وتوجد فيه ممرات استراتيجية تربط مديرية الأزارق بمديرية الحُشاء وماوية التابعة لمحافظة تعز.

التعليقات مغلقة.