النائب الأول لمصلحة الجوازات يقوم بوضع خطة عمل قضت على الإزدحام..

كريتر نيوز / عدن /  تقرير / سامح المديني

بعد أن شهدت مصلحة الهجرة والجوازات عدن في الآونة الأخيرة إزدحامآ غير مسبوق بعد تحول الفرع في عدن إلى المركز الرئيسي مما سبب الكثير من المتاعب وهو ما زاد الضغط الكبير على عاتق الموظفين وعلى رأسهم العميد محمد عباد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات عدن ونائبه الأول العميد صالح عاطف حيث يقصدها آلاف المواطنين بشكل يومي ومن مختلف المحافظات طلبآ لإستخراج جواز سفر ..

إلا أن قيام النائب الأول العميد صالح عاطف وبالتنسيق مع العميد محمد عباد رئيس المصلحة بوضع خطة عمل مدروسه وآلية أثلجت صدور المواطنين وقضت بشكل تام على الإزدحام الكبير في فترة زمنية محدودة ..

هذا وقد أشرف العميد صالح عاطف على تنفيذ خطة العمل بإشراف مباشر منه لتدليل الصعاب وسلاسة معاملات المواطنين وتسيير العمل بشكل مرن وسريع علمآ بأن مبنى المصلحة صغير جدآ ويستقبل ما يقارب ثلاثة ألف مواطن يوميآ وبفضل هذه الخطة وبجهود كبيرة التي يبذلها موظفون المصلحة والتي أصبحت تستخرج ما بين 1500 إلى 2000 جواز يوميآ ..

هذا وقد قام النائب الأول بن عاطف بالتنسيق مع العميد محمد عباد رئيس المصلحة بإعطاء توجيهات بفتح مكاتب وأقسام مصلحة الهجرة والجوازات من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الثانية ظهراً على أن يعود بعض الموظفين الساعة الرابعة عصراً للعمل على تجهيز الجوازات وإرسال البيانات وإستلام الردود من مركز البيانات في الرياض وفي نفس السياق قام النائب الأول بن عاطف في بداية الأمر بتحديد أيام مخصصة لتصوير النساء وأيام أخرى لتصوير الرجال وكان ثمارها القضاء كليآ على الإزدحام وبشكل ملحوظ وماموس للمواطنين ثم قام بعدها بفتح التصوير يوميآ للنساء والرجال ..

هذا وقد قام كذلك النائب الأول بن عاطف بوضع التعليمات والإرشادات المطلوبة لإستخراج جواز السفر في كافة الإدارات والأقسام ليسهل على المعاملين من إحضار كافة الوثائق والمستندات المطلوبة ..

وبنفس الصدد وجه بن عاطف بإلزام كافة أفراد وموظفين المصلحة بالبقاء على مكاتبهم وعدم الخروج منها أثناء فترة الدوام الرسمي لضمان مرونة العمل بشكل سلس دون تأخير أو تعطيل معاملات المواطنين ..

علمآ بأن النائب الأول العميد صالح عاطف تجده ملازمآ في مكتبه يستقبل جميع معاملات المواطنين ويقوم بكل نشاط بتسهيل المعاملات وإعطاء التوجيهات للأقسام المختصة ما إن توافقت الوثائق والمستندات المطلوبة ..

وفي الأخير ناشد العميد صالح عاطف النائب الأول لمصلحة الهجرة والجوازات عدن الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء واللواء أحمد بن أحمد الميسري وزير الداخلية بتوفير مبنى جديد ذو مساحة أكبر ويضم مكاتب أكثر لأفراد ومنتسبي وموظفي المصلحة حتى تستطيع مصلحة الهجرة والجوازات إستقبال هذا الكم الهائل من المواطنين يوميآ ..

التعليقات مغلقة.