رياضية

وولفرهامبتون يوقف قطار ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة [/su_label]

أوقف وولفرهامبتون الإنجليزي، ضيفه ساوثهامبتون وحرمه من الفوز الرابع على التوالي وفرصة الصعود إلى المركز الثالث، بإجباره على التعادل 1-1 الاثنين، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بريميرليغ.
وكان ساوثهامبتون في طريقه لتحقيق فوزه الأول في ملعب وولفرهامبتون منذ أن اكتسحه بستة أهداف مقابل لاشئ، في 31 مارس 2007 حين كانا في دوري الدرجة الأولى، وذلك بتقدمه حتى ربع الساعة الأخير بهدف سجله لاعبه الجديد القديم تيو والكوت في الدقيقة 58 من عمر المباراة، قبل أن يتلقى هدف التعادل الذي حرمه من فوز رابع توالياً وسادس في آخر 7 مراحل (المباراة الأخرى في هذه السلسلة انتهت بالتعادل).
وبعدما بدأ مشواره الكروي عام 2000 مع ساوثهامبتون وتنقل في فرقه العمرية حتى 2005 حين شق طريقه إلى الفريق الأول، ترك والكوت “ذا ساينتس” وانتقل إلى أرسنال حيث لعب من 2006 حتى 2018 قبل أن يلتحق بإيفرتون الذي أعاده الشهر الماضي إلى فريق بداياته على سبيل الإعارة.
وقد نجح ابن الـ31 عاماً في مباراته الثانية بعد العودة، في منح فريقه التقدم في الدقيقة 58 بعد تمريرة من تشي آدامز.
وعاد والكوت ليسجل بقميص ساوثهامبتون بعد 14 عاماً و347 يوماً على هدفه الأخير مع الفريق، وتحديداً في ديسمبر 2005 ضد لوتون.
الفرحة لم تكتمل لأن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 75 حين سدد المكسيكي راوول خيمينز في القائم، فارتدت الكرة إلى البرتغالي البديل بدرو نيتو الذي تابعها في الشباك.
ورفع ساوثهامبتون الذي تنتظره مواجهة صعبة، الأحد المقبل، على أرضه أمام مانشستر يونايتد، رصيده إلى 17 نقطة وبقي في المركز الخامس عوضا عن الصعود إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف توتنهام المتصدر، وليفربول حامل اللقب الذي أسقط ليستر عن الصدارة باكتساحه 3-صفر الأحد.
أما وولفرهامبتون الذي افتقد قائده كونور كودي للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام وتحديدا منذ سبتمبر 2017، حيث كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، فرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع بعد تجنبه هزيمة ثانية تواليًا ورابعة هذا الموسم.
وحقق بيرنلي فوزه الأول في الموسم بتغلبه على ضيفه كريستال بالاس 1-صفر، وذلك بفضل النيوزيلندي كريس وود الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة من اللقاء، مانحاً فريقه نقطته الخامسة فقط ليصعد إلى المركز السابع عشر أمام فولهام (4 نقاط) ووست بروميتش ألبيون (3) وشيفيلد يونايتد (1)، علماً بأن الأخيرين باتا الفريقين الوحيدين من دون فوز حتى الآن.
في المقابل، تجمد رصيد كريستال بالاس عند 13 نقطة في المركز التاسع بعد تلقيه هزيمته الثانية في آخر ثلاث مراحل والرابعة هذا الموسم، والأولى على ملعب بيرنلي منذ سبتمبر 2017.
وتأثر بالاس بغياب مهاجمه العاجي ويلفريد زاها، لإصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما أفاد مدربه روي هودجسون في وقت سابق، الاثنين، قائلا: “لقد جاءت نتيجته إيجابية لسوء الحظ وبالتالي وضع نفسه في الحجر الذاتي”.
وشكل غياب زاها الذي وصل الى 199 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضربة لبالاس لاسيما أن ابن الـ28 عاما سجل 5 أهداف مع تمريرتين حاسمتين هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى