رئيس الوزراء البريطاني: توزيع لقاحات كورونا بمجرد إقرارها

2020-11-24 11:34:48
كريتر نيوز/متابعات

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده ستبدأ توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمجرد الموافقة عليها، وبأسرع ما يمكن.
وأضاف خلال إحاطة عن مستجدات كورونا الاثنين، أن بلاده تمتلك أكبر من احتياجاتها من اللقاحات سواء للمملكة المتحدة، أو المناطق التابعة للتاج والأقاليم البريطانية وراء البحار.
وقال جونسون، إن الحكومة تتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة انتقال عدد من المناطق إلى مستويات أعلى في تصنيف الدرجات المصمم لقياس خطورة تفشي الفيروس، مشيراً إلى أن السلطات ستستخدم فحوصات سريعة متنقلة للسماح للمناطق بتخفيض درجتها في التصنيف، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوع، عن التصنيف الجديد لعدد من المناطق.

إجراءات جديدة

وأعلن جونسون تشديد الإجراءات في بعض المناطق، وفرض إغلاق شامل حتى 2 ديسمبر المقبل، مبيناً أن إجراءات جديدة لنظام التصنيف ستطبق بعد انتهاء الإغلاق، لافتاً إلى أنه تلقى توصيات علمية بتشديد نظام الدرجات.
وقال، إن الحكومة تحاول السماح باحتفالات عيد الميلاد، لكن “كورونا لا يميز بين عيد الميلاد وغيره”، محذراً من التخلي عن حالة الحذر في مواجهة الوباء.
وأشار إلى تغيير ساعات العمل في مرافق الضيافة لينتهي استقبال الطلبات بحلول العاشرة مساء، لافتاً إلى أن قاعات الرياضة، والمتاجر، ومراكز العناية الشخصية، تستطيع العودة إلى العمل بعد نهاية الإغلاق الشامل في 2 ديسمبر.
وشدد على ضروة أن تعبر بريطانيا فصل الشتاء من دون خروج فيروس كورونا عن السيطرة.

التعليقات مغلقة.