إدارة الخدمات بانتقالي صيرة ومكتب الاشغال العامة والطرق يبحثان جهود العمل المشترك بالعاصمة عدن.

2020-11-24 23:38:52
كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

قام فريق من إدارة الخدمات والشؤون الاجتماعية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في صيرة بالعاصمة عدن، صباح أمس ، بزيارة تفقدية لمكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية .

والتقى الفريق خلال الزيارة بالمهندس خالد العولقي ، مدير المكتب وعدد من رؤساء الاقسام ، حيث ناقش الجانبين مستوى الإستعدادات الذي يقوم بها المكتب لمواجهة المخاطر المحتملة الناتجة عن تبعات المنخفض الجوي القادم إلى العاصمة عدن في الأيام القريبة بحسب التقارير الواردة من مراكز الأرصاد الجوية الداخلية والخارجية لا سمح الله ، وكذلك أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه قيادة مكتب الاشغال التي تعيقها في عدم القيام بواجباتها على الوجه المطلوب .

أكد العولقي أن المكتب وضع طاقما متكاملاً من المهندسين والفنيين والكوادر العاملة على أهبة الإستعداد في أي لحظة ، للتعاون مع السلطة المحلية ممثلة بمأمور المديرية، وقيادة المجلس والمكاتب الأخرى ذات العلاقة لمواجهة أي تداعيات ، والعمل على الحد من الأضرار الناتجة عن هذا الإعصار المحتمل على المواطنين .

وأوضح العولقي ان أهم المشكلات والمعوقات التي تعيق المكتب في القيام بكامل واجباته هي عدم توفر المعدات ووسائل العمل اللازمة لتنفيذ المهام المناطة به ، بإستثناء توفر حافلة صغيرة قمارة واحدة ، وأن المكتب بحاجة ماسة على اقل تقدير لشيول ،(وبوبكات)، وقلاب ، ليتمكنوا من إنجاز الكثير من المهام اليومية ، وسيكون لها الأثر الإيجابي على المديرية.

هذا وتطرق اللقاء إلى العديد من القضايا التي هي من مهام المكتب ومنها كيفية الحد من البناء العشوائي ، وضرورة استئناف رفع مركبات الخردة من بقية الشوارع ، وأهمية تفعيل آلية الإشراف على مختلف المشاريع التي تنفذ في المديرية لوقف التلاعب بالمواصفات والمقاييس والمعايير من قبل بعض ضعفاء النفوس ، والعمل على حل المشاكل بين المواطنين الناتجة عن التعمير أول بأول وبحسب قوانيين البناء المتعارف عليها من اجل الحفاظ على السلم الإجتماعي في المديرية.

من جانبه شدد المهندس علي عبدالله البري رئيس إدارة الخدمات والشؤون الاجتماعية بقيادة انتقالي صيرة ، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين المجلس الإنتقالي صيره ومكتب الأشغال العامة في المديرية ، مؤكداً أن المجلس سوف يقدم كل العون والمساعدة، وبحسب الإمكانيات المتاحة ، وبما يؤدي الى إنجاح مكتب الأشغال العامة في مهامه لما فيه خدمة المديرية وأبنائها.

شارك في اللقاء من جانب مكتب الأشغال كل من أ.خالد علوي ،أ.محمد بكار ، أ.محمد السوقي،أ.خالد سعيد ومن جانب إنتقالي صيره م.وهيب عباس ، عقيد بدر ديان ،طيار فهد احمد ، ا.سمير جوبح.

التعليقات مغلقة.