رياضية

دوري الأبطال.. برشلونة ويوفنتوس يحجزان مكانيهما في دور الـ16

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة [/su_label]

حجز برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي مكانيهما في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4-0، والثاني على ضيفه فرنتسفاروش المجري 2-1 ضمن منافسات المجموعة السابعة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة أمام يوفنتوس الثاني بتسع نقاط، مقابل نقطة لكل من دينامو كييف وفرنتسفاروش.
في المباراة الأولى خاض المدرب الهولندي للفريق الإسباني المباراة بتشكيلة مطعّمة بعدد كبير من اللاعبين الاحتياطيين بهدف تجربتهم. وكان برشلونة قد دخل المباراة بتشكيلة خلت من الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ بهدف إراحتهما، ومن المدافعين المصابين جيرار بيكيه وسيرجي روبرتو.
يعود الفضل في فوز برشلونة وتأهله إلى لاعبه الدنماركي مارتن برايثوايت الذي سجل الهدفين الثاني والثالث، فيما مرر الأول في الدقيقة 52 للأميركي سيرجينو ديست الذي استقبل تمريرته بتسديدة مرّت من تحت الحارس، واختتم الفرنسي أنطوان غريزمان الرباعية بتسديدة أرضية بعيداً عن متناول الحارس (90+2).

موراتا ينقذ يوفنتوس

وأنقذ الإسباني البديل ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس من تعادل مع فريق متواضع كاد يؤجل التأهل إلى دور الـ16 بتسجيله هدف الفوز في الوقت الضائع ليحسم فريقه أمره إلى الدور التالي.
ورغم السيطرة الميدانية لصاحب الأرض، إلا أن الفريق المجري فرنتسفاروش فاجأه بهدف مباغت بعد خطأ اشترك فيه رباعي خط الدفاع؛ إذ اهتزت شباك حارسه البولندي تشيزني عبر الألباني ميرتو يوزوني إثر تمريرة عرضية من النروجي توكماك (19).
وأدرك يوفنتوس التعادل بعد تمريرة بينية من الكولومبي خوان كوادرادو إلى رونالدو الذي تلاعب بالمدافعين وسدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس (35)، وهو الهدف رقم 70 لرونالدو في المباريات داخل القواعد في دوري الأبطال من أصل 131 هدفاً يتصدر بها السجل التاريخي لهدافي المسابقة.

3 تغييرات حاسمة

أجرى المدرب أندريا بيرلو ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بهدف الفوز وضمان بطاقة التأهل، فأشرك موراتا وفيديريكو كييزا والسويدي ديان كولوسفسكي.
وانفرد موراتا بالحارس الذي خرج لملاقاته غير أن القائم الأيمن تصدى لتسديدته في المرمى (77)، وأبى موراتا أن يخرج فريقه متعادلاً، فسجل هدف الفوز فيما كان حكم المباراة يتهيأ للإعلان عن نهايتها بالتعادل، بضربة رأسية بعد تمريرة محكمة من كوادرادو (90+2).

زر الذهاب إلى الأعلى