مكتب الثقافة بمديرية تريم يصدر مجلة (صدى الموروث الشعبي)

2020-11-27 10:54:22
كريتر نيوز/تريم / خاص

أصدر مكتب الثقافة بمديرية تريم مؤخرا مجلة (صدى الموروث الشعبي) وهي مجلة ثقافية متخصصة تعنى بالاهتمام بالموروث الشعبي الذي يُسهم في إبراز الهوية المحلية.

وتكون العدد من 16 صفحة من القطع الكبير، وتميّز بطباعة فاخرة، و حوت المجلة العديد من المواضيع المتنوعة التي تختص بالموروث الشعبي مثل (الشبواني ـ البني مغراه ـ الزربادي ـ الدان وغيرها).

وفي تصريح خاص أوضح الأستاذ عبدالله بن حميدان مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم أن إصدار هذا العدد من المجلة يأتي ضمن إطار اهتمام المكتب بالموروث الشعبي لما يمثله من دور محوري في تاريخ وثقافة الشعوب، ولما له من اسهامات كبيرة في عكس صورة مشرقة عن المجتمع المحلي وإبراز الهوية والتراث في أبهى صورها.

وأضاف بن حميدان : أن هذا الإصدار يأتي ضمن الأنشطة الثقافية التي يسعى المكتب إلى تنفيذها، آملا في تحريك الساكن الثقافي في المديرية، منوهًا إلى أن المكتب يستعد لتنفيذ عددًا من الأنشطة الثقافية في قادم الأيام.

وقدّم مدير مكتب الثقافة شكره للشيخ عبدالرحمن عيظة بلفاس مدير عام شركة النفط اليمنية فرع الوادي والصحراء على ما قدمه من دعم سخي أسهم في طباعة المجلة بحلتها البهيجة، مثمّنا حرصه على دعم العمل الثقافي.

آملا استمرار الشراكة البنّاءة بين مكتب الثقافة بتريم وشركة النفط لتنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال الثقافية التي تسهم في رفع مستوى وعي المجتمع، داعيا القطاعين العام والخاص إلى بناء شراكات مع مكتب الثقافة بتريم لتنفيذ برامجه نظرا للصعوبات المادية التي تواجه عمل المكتب وتعيق استمرار تنفيذ مشاريعه وأنشطته الثقافية.

التعليقات مغلقة.