اقتصاد

فايننشال تايمز تتوقع انطلاق عملة “فيسبوك” في يناير

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/ لندن /اقتصاد [/su_label]

أوردت صحيفة “فايننشال تايمز”، الجمعة، أن عملة “فيسبوك” المشفرة “ليبرا” تستعد للانطلاق في يناير، نقلاً عن 3 مصادر لم تسمها من المشاركين في المشروع.
وقالت الصحيفة، نقلاً عن أحد المصادر، إن رابطة ليبرا التي مقرها جنيف، والتي ستصدر العملة وتشرف عليها، تعتزم إطلاق عملة رقمية موحدة مدعومة بالدولار.
وتسعى الرابطة، التي تضم “فيسبوك” ضمن أعضائها البالغ عددهم 27، إلى الحصول على الضوء الأخضر من جهة معنية بمراقبة الأسواق في سويسرا، لإصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية معينة، إلى جانب عملة رمزية تعتمد على عملات مستقرة مربوطة بعملات تقليدية.
وأضافت الصحيفة، أنه وفق الخطة الجديدة للكيان، فإنه من المقرر طرح عملات أخرى مدعومة بعملات تقليدية في وقت لاحق، ولم ترد رابطة ليبرا حتى الآن على طلب وكالة “رويترز” للتعقيب.
ولم تعط هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا توضيحاً أكثر مما تضمنه بيان صادر في أبريل يؤكد استلام طلب “ليبرا” للحصول على رخصة لإجراء المدفوعات والعملات المستقرة التي صممت من أجل تفادي الطبيعة التقلبية للعملات المشفرة مثل “بتكوين”، مما يجعلها نظرياً أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات النقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى