«سد النهضة» يتصدر مباحثات السيسي وسلفاكير

2020-11-28 16:06:16
كريتر نيوز/وكالات

تصدر «التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي» مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته جوبا، مباحثاته مع رئيس جنوب السودان سلفا كير.

يأتي ذلك ضمن مساعي القاهرة الحثيثة، لاحتواء أزمة سد النهضة الإثيوبي، عبر القنوات السياسية والحوار، حيث تناولت المباحثات تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري وجهودنا المشتركة لتعظيم الاستفادة من موارد نهر النيل، وأكدنا على رؤية مصر المستندة إلى أن نهر النيل يجب أن يكون مصدراً للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل، كما استعرضنا التطورات الخاصة بقضية سد النهضة ومسار المفاوضات الجارية بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، وفق كلمة الرئيس المصري التي ألقاها عقب اللقاء من سلفاكير.

وأضاف الرئيس المصري، أؤكد لشعب جنوب السودان الشقيق أن مصر ستظل السند الوفي والشقيق الحريص على مصلحة هذا الشعب الكريم، وإننا ملتزمون بتقديم كافة أوجه الدعم عبر الآليات القائمة للتعاون بين البلدين. كما أدعو المجتمع الدولي للوفاء بتعهداته والتزاماته تجاه دولة جنوب السودان في مسيرتها نحو بناء مستقبل أفضل، وندعم مساعي رفع العقوبات الدولية عنها بما يسهم في دعم عملية الانتقال السياسي الجاري.

التعليقات مغلقة.