بيان صادر عن الجالية الجنوبية في كندا بمناسبة ذكرى استقلال الجنوب

2020-11-30 09:41:44
كريتر نيوز/كندا /خاص

بيان صادر عن الجالية الجنوبية في كندا . بمناسبة ذكرى إستقلال الجنوب في ال ٣٠ من نوفمبر .

في هذه المناسبة الوطنية العظيمة يسر الجالية الجنوبية ان تزف بصادق التهاني إلى شعب الجنوب العربي وقيادته السياسية المتمثلة. بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
وبهذا اليوم العظيم والمناسبة الخالدة، لنتذكر اشرف من ضحوا في سبيل الوطن وهم الشهداء الاحياء عند الله وفي قلوبنا.

ورغم غمرة الأعياد إلا ان الجالية تعيش كل نبضها مع الوطن الجنوبي الذي استنزفته المكائد والخطوب والفتن دون مبررات وكل ذلك يحدث بعد ان حرر أرضه من المحتل الغاشم وانجز المهمة الوطنية بشرف واقتدار وجسارة.

حيث اننا نتابع وبكل حزن واسى وصدمة ما يدور على أرض الوطن ، فالجنوب يعيش اليوم معارك ظالمة ويسقط كل يوم على تخوم أرضه الطاهرة قوافل من الشهداء والجرحى . وكان آخرهم شهداء جبهة أبين الأبطال في الهجوم الغادر بطائرة مسيرة أستخدمها الأرهابيون تحت مظلة الشرعية اليمنية ضد قواتنا الجنوبية الباسلة التي تدافع عن حياض الوطن الجنوبي، ونتقدم بتعازينا الحارة إلى أسر وأهالي الشهداء وندعو لهم بالرحمة المغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

لقد زادت المأساة وما نشهده في الجنوب من تضييق وعناءآت في الحياة، من خلال التعسف في قطع الرواتب وأنهيار العملة ونقص الاغذية والأدوية وتعطل الخدمات وبث حملات التشوية والتضليل والحقد.

وهنا فان الجالية لتهيب بدول التحالف في إعلان وقفة صادقة منصفة واستحقاقية مع هذا الشعب الجنوبي الذي اعطى وما استبقى، فدول التحالف لها دين على الجنوب ومستحق، لقد سفكت دماء أبطال الجنوب وإبطال التحالف في خندقٍ واحد وكنا معا في ساحات الشرف . ذدنا ودافعنا وحررنا الأرض والإنسان من ربقة العدوان الظالم ، ولقد حان العرفان والوفاء .

وعن حكومة الشرعية فهناك مرارات تعبر عنها الجالية الجنوبية، بسبب حالة التشتت التي تعيشه الشرعية في المنفى ويشهد بهذا الجميع وتتمثل في مواقف حكومة الشرعية الملغزة ! فهناك ملامات بل وهناك ما هو أشد من الملامات وذلك في انها تركت الجنوب لمصيره وهي المعنية بالامر ، ولم تنصره، بل ولم تهب لوقف العدوان الظالم عليه والذي يشكل اليوم تهديداً للوطن وامنه وسلامته بل وسيادته.

وفي هذه المناسبة نسوق المناشدة ونهيب بدول التحالف وكل من يهمه أمن واستقرار المنطقة إلى أهمية وقوفهم مع الحق الجنوبي وحماية أرضه وشعبه، فهناك اخطار تحدق به وهناك من يتوخى ارباك المشهد وتمزيق الصف الجنوبي.

وبهذه المناسبة العظيمة فاننا نهيب بكل المكونات الجنوبية ان تلم شتاتها وتنضوي في جبهة عريضة، خلف المجلس الانتقالي الجنوبي ، فالجنوب يتسع لكل ابنائه وعلينا جميعا ان نسمو بحبنا لوطننا ونثبت ونتثبت على هذا الحب في لم شتاتنا وتوحيد صفوفنا فلا يهزمنا الاّ تمزقنا وفرقتنا .

ان الجالية في كندا لتعبر بكل فخر واعتزاز وثقة بل ويقين عن حق الشعب الجنوبي واستحقاقه لنيل حريته واستقلاله والذي تكفله المعاهدات الدولية والقانونية وميثاق الامم المتحدة .

المجد والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين .

صادر عن الهيئة الإدارية لجالية أبناء الجنوب في كندا
في ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٠م

التعليقات مغلقة.