رويترز”: مصرع قائد في “الحرس الثوري” بغارة عند الحدود العراقية السورية

2020-12-01 14:23:05
كريتر نيوز / متابعات

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولي أمن عراقيين ومسؤولين بفصائل مسلحة محلية، الاثنين، أن ضربة جوية أودت بحياة قائد في الحرس الثوري الإيراني عند الحدود السورية العراقية، في وقت ما من يومَي السبت والأحد الماضيين.
ووفق الوكالة، لم يتسنَّ للمسؤولين تحديد هُوية القائد، الذي قُتل مع 3 رجال آخرين رافقوه في السيارة نفسها، بحسب قولهم. لكن تقارير إعلامية أفادت بأنه يدعى مسلم شهدان.
وقال مسؤولان أمنيان عراقيان آخران إن السيارة كانت تنقل أسلحة عبر الحدود العراقية، وأصيبت بُعيد دخولها الأراضي السورية. وأضافا أن فصائل عراقية مسلحة تدعمها إيران، ساعدت في استعادة الجثث.
ولم يذكر المسؤولان تفاصيل أو يحددا توقيت الحادث بدقة، لكن الرواية أكدتها مصادر عسكرية محلية ومصادر من جماعات مسلحة، وفق “رويترز”، فيما لم تؤكدها مصادر إيرانية رسمية حتى الآن.
ويأتي إعلان الحادث بعد 4 أيام من اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده شرق طهران، بإطلاق رصاص على سيارته، في حادث اتهمت إيران إسرائيل بارتكابه.
وفي 3 يناير الماضي، قُتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” العراقية أبومهدي المهندس، وآخرين، في غارة لطائرة مسيّرة أميركية.

التعليقات مغلقة.