تدشين برنامج بناء قدرات عقال الحارات في حل النزاعات وبناء السلام بالشحر

2020-12-02 01:05:09
كريترنيوز / حضرموت / خاص

دشن المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة، المرحلة الأولى من برنامج بناء قدرات عقال الحارات في حل النزاعات وبناء السلام بمديرية الشحر، الممول من منتدى التنمية السياسية PDF بالشراكة مع منظمة بيرجهوف الألمانية، والتي يقيمها منتدى شباب الروضة التطوعي بالحامي.

وخلال التدشين دعا المدير العام عقال الحارات إلى الإستفاذة القصوة من الدورة والخروج بمفاهيم يتم تطبيقها على أرض الواقع في مجال بناء السلام وتحليل النزاعات وتخفيف حدة النزاعات وأدوات النزاع في أماكن عملهم كعقال حارات، والخروج من الدورة بنتائج إيجابية يتم تطبيقها إلى واقع عملي يستفاد منه المجتمع.

من جانب أكد الأستاذ عمر حنيفان رئيس منتدى شباب الروضة التطوعي بالحامي، على أهمية أقامة هذه الدورة النوعية لعقال الحارات، والتي تسهم في رفع قدرات العقال في فض النزاع بين أفراد المجتمع، والحد منه، مقدمًا شكره للسلطة المحلية بالمديرية على رعايتها البرنامج، ولمدرب الدورة المحامي حسين غداف، والذي سيفيد المتدربين بكمية من المعارف لإحلال السلام فيها المجتمع.

ويشارك في البرنامج عدد 30 متدرب من عقال الحارات، والقيادات النسوية بالمديرية، موزعين على مرحلتين، يتناولون فيها جملة من المفاهيم والمعارف حول مفهوم السلام وأشكاله وأنواعه وفهم النزاعات، ومسبباتها وتعزيز مهارات المشاركين في نهج مفهوم مشاركة أفضل في عملية بناء السلام والقدرة على التدخل وفهم وتخفيف وحل النزاعات وبناء السلام.

حضر التدشين مديرو مكاتب وزارات الشؤون الإجتماعية، والتعليم الفني، والإعلام بالمديرية، الأستاذ محمد عيديد، والأستاذ محمد صياد، والأستاذ إبراهيم البكري، والمدير التنفيذي للمنتدى محمد بقرف.

التعليقات مغلقة.