عربية

الجالية الجنوبية بالمنطقة الشرقية تحتفل بالذكرى ال 53 للإستقلال ال 30 من نوفمبر المجيد.


[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/المملكة العربية السعودية_الدمام/خاص[/su_label]

برعاية رئيس المجلس الاعلى للجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية /الشيخ عباس صنيج الشاعري أقامة الجالية الجنوبية بالمنطقة الشرقية برئاسة الاخ /محمد عبدالله البيحاني فعالية رياضية بمناسبة الذكرى ال 53 للإستقلال ال 30 من نوفمبر المجيد في لقاء كروي جمع بين جالية الدمام وجالية الخبر.
وفي الحفل الذي حضره كوكبة من ابناء الجنوب في الشرقية افتتحت الفعالية بالسلامين الوطنيين الجنوبي والسعودي،،
ثم قام المجلس الاداري للجالية بالسلام على الفريقين وحثهم على اللعب النظيف والمضي قدما في درب الحرية وتمثيل ابناء الجنوب في الخارج بأفضل صورة تظهرنا للعالم.
والقى نائب رئيس الجالية بالمملكة عبدالله الحضرمي كلمة تحدث فيها عن تضحيات الاجداد والاباء لنيل الحرية وكذلك موقف ابناء الجنوب الداعي للاستقلال والحرية والسلام الشامل.
ثم القى رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الشرقية محمد البيحاني كلمة رحب فيها بالحضور واشاد بهذة الذكرى العظيمة على شعب الجنوب حيث قدم التهنئة والتبريكات لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزوبيدي والوفد المفاوض بالرياض واشاد بدور قيادة المجلس بقيادة سفينة النجاة الجنوبية الى بر الامان واشاد الاستاذ البيحاني بنضال الابطال في الجبهات وحث على التمسك بهدف الجنوب المشترك لنيل الاستقلال والوقوف خلف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادتة.
يأتي هذا النشاط بعد تكليف إدارة جديدة لجالية المنطقة الشرقية برئاسة الأستاذ محمد البيحاني وصالح الهاشمي نائبا وعبدالباري العماري أمينا عاما
كشخصيات توافقية إتفق عليها أبناء الجنوب في الشرقية…
ويعد هذا التغيير في جالية الشرقية تغيير نموذجي ويشكل نقلة نوعية من حيث عمل الجالية وإدارتها ونشاطها وبرامجها في المستقبل..

بعدها اعلن حكم المباراة السيد عبدالله سالمين بداية المباراة التي انتهت بفوز جالية الدمام على جالية الخبر ،،
وتسلم فريق الخبر كأس الوصيف
بينما تسلم فريق جالية الدمام كأس البطل.
كان من ضمن الحضور بعض
رؤوساء الجالية الجنوبية بالمحافظات بالمنطقة الشرقيه وشخصيات اجتماعية ورياضية وجمهور غفير من ناشطين من ابناء الجنوب.
احمد الطحطوح ..صلاح عوانه.

زر الذهاب إلى الأعلى