#لحج .. دورة تدريبية للمشرفين والعاملين في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمديرية حالمين

2020-12-03 18:23:17
كريتر نيوز/لحج-حالمين /عباس الجعشاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الخميس بقاعة مستشفى حالمين دورة تدريبية للمشرفين والعامليين والمشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل المقرر ان تنطلق صباح يوم بعد غد السبت الموافق 5 ديسمبر وتنتهي الأثنين القادم 7ديسمبر 2020م.
وتهدف الدورة إلى إكساب المتدربين الخبرة والمهارة في التعامل مع الفئات العمرية من سن الولادة إلى دون الخامسة من العمر المستهدفين في قرى ومناطق حالمين بالإضافة إلى معرفة خرائط وطرق السير خلال فترة التحصين التي تستمر 3أيام بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة اليونسيف .

خلال حضوره الدورة مدير مكتب الصحة العامة والسكان بحالمين الدكتور حسن محمد جابر أكد على أهمية الدورة للعاملين في الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني وحث المشرفين والعاملين المنفذين للحملة على تسجيل كافة الأطفال المستهدفين أثناء تطعيمهم ووضع علامات في أيديهم ضماناً لعدم تكرار التطعيم مشدداً على تكثيف الجهود والتعامل مع الأطفال بمسؤولية كونها فئة عمرية حساسة والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة .
كما شدد على ضرورة رفع التقارير أول بأول لمشرف التحصين بالمديرية .

من جهته أشار مشرف التحصين ومنفذ الدورة الدكتور محمد صالح عبدالرب إلى ضرورة وصول العاملين المنفذين للحملة إلى كافة الأطفال المستهدفين في مختلف مناطق وقرى المديرية داعياً العاملين إلى تدوين وتسجيل ورفع التقارير اليومية فور الإنتهاء من عملية التطعيم والمرور بكل المنازل وتطعيم جميع الأطفال دون سن الخامسة والتأكيد على تطعيم الأطفال المتغيبين .

وتطرق مدرب الدورة إلى شرح الدليل الإرشادي للمشرفين والعاملين بالحملة موضحاً في الوقت ذاته كيفية إعطاء قطرات اللقاح للأطفال ووضع الأشارة على اصبع الطفل المستهدف كذلك وضع الإشارات على كل منزل مستهدف وكيفية التعامل مع اللقاح ومدى صلاحيته وآلية استخدام العلامات وكتابة الأحصائيات والتقارير اليومية الخاصة بالحملة .
وأكد مشرف التحصين بإن أجمالي الأطفال المستهدفين بالمديرية بلغ 6730 طفل دون سن الخامسة فيما بلغ عدد الفرق 31 فريق (فريق1 ثابت و30فريق متحرك ) وبلغ عدد العاملين 61عامل وعدد المشرفين 12مشرف .

التعليقات مغلقة.