الأزارق تشهد صلحا قبليا في قضية التقطع للنقيب أصيل المرهبي

2020-12-04 19:06:26
كريتر نيوز/الضالع / محمد مقبل أبو شادي

شهدت مديرية الأزارق بالضالع عصر اليوم صلحا قبليا و وصلة تحكيم من قبل أبناء قرية ثوبة بمنطقة السيلة التابعة لمديرية الضالع.

جاء ذلك على خلفية تقطع عددا من شباب قرية ثوبة لقائد الكتيبة الثانية باللواء الرابع مقاومة النقيب أصيل حزام المرهبي، في الخط الرابط بين الضالع و العاصمة عدن قبل عدة أيام.

و تقدم موكب التحكيم القبلي عددا من أبناء منطقة ثوبة و السيلة عسكريين و مدنيين يتقدمهم القائد مختار شعفل و عددا من مشائخ و وجهاء المنطقة، كما رافقهم القائدان آرتر علي خالد، وصدام الربل، وقائد الكتيبة الثالثة باللواء الرابع مقاومة شفيق الدهمي.

و كان في استقبال وفد أبناء منطقة ثوبة عددا من القيادات و المسؤولين والمشايخ من أبناء الأزارق يتقدمهم مدير عام المديرية المحامي علي هادي الحسني، و رئيس المجلس الإنتقالي العميد عبدالله حسين أحمد، و العميد عبدالله قاسم ناجي، و المقدم علي أحمد علي عبدول، و النقيب عبدالسلام النميري، و العقيد خليل عبيد صالح، و رئيس نادي التحدي الرياضي سيف القطوي، و القائد محمود أحمد محسن، و القائد عبدالرحمن العبيدي، و النقيب عماد خالد صالح، و جموع غفيرة من المواطنين.

وفي كلمته الترحيبية قال وكيل نيابة الأزارق القاضي فضل محمد ثابت :” باسمي و باسم أبناء مديرية الأزرق أرحب ترحيبا حارا بالأخوة أبناء منطقة ثوبة الأبطال الذين نزلوا بهدف التحكيم و الوصلة القبلية بسبب التقطع الذي تعرض له إبننا القائد أصيل حزام المرهبي”.

و أضاف أيضا:” أن حادثة التقطع الأخيرة للقائد البطل أصيل المرهبي، و ما شابهها من حوادث تقطع و حرابة في محافظة الضالع أعمال دخيلة على مجتمعنا الجنوبي، و لن نسمح بها مهما كلفنا من ثمن”.

هذا و قد ألقى مدير عام الأزارق المحامي علي هادي الحسني، كلمة مقتضبة حيا من خلالها أبناء السيلة و رحب بهم، داعيا أبناء الجنوب قاطبة إلى التماسك، كون المرحلة حساسة و خطيرة و العدو يتربص بهم من كل مكان.

من دوره قائد الكتيبة الثانية باللواء الرابع مقاومة جنوبية النقيب أصيل حزام المرهبي، حيا في كلمته أبناء منطقة السيلة متحدثا عن أواصر و روابط النسب و الأخوة التي تربط أبناء السيلة و أبناء الأزارق منذ القدم.

و أضاف أيضا:” لم نتعاهد بالكلام فقط بل امتزجت دماء أبناء السيلة و الأزارق في كل الجبهات، فنحن جسد واحد، و لن نكون إلا كذلك”.

و نيابة عن مشائخ و وجهاء قرية ثوبة و منطقة السيلة تحدث الأخ مطيع أحمد محمد، قائلا :” باسم أبناء ثوبة و السيلة نحيي أبناء مديرية الأزارق البطلة التي أتينا إليها اليوم بهدف الإعتذار عن ما حصل من تصرف من قبل عددا من أبنائنا تسبب بالتقطع للقائد أصيل حزام المرهبي”.

و أضاف أيضا:” ننقل إليكم تحيات العميد عبيد ثوبه، و نشكركم على حسن الإستقبال و كرم الضيافة”.

التعليقات مغلقة.