رئيس وٲعضاء الهيئة التنفيذية للمنسقية العليا للمجلس الانتقالي في جامعة عدن ينعو استشهاد الهامة الٲكاديمية والشخصية الاجتماعية د. خالد الحميدي 

2020-12-06 10:59:58
كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

. ﷽

ببالغ الحزن وعظيم الٲسى ينعي رئيس وٲعضاء الهيئة التنفيذية للمنسقية العليا للانتقالي ورؤسا وقيادات وٲعضاء المنسقيات في كليات جامعة عدن ومناصريها وكل الٲكاديميين في الجامعة وكل الجامعات الجنوبية استشهاد الهامة الٲكاديمية والشخصية الاجتماعية الجنوبية د . خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية في محافظة الضالع صباح اليوم السبت الموافق 5/12/2020 ، على ٲيادي الغدر والإرهاب وهو في طريقه لتٲدية واجبه الٲكاديمي المقدس ليسقط شهيدا ويلوذ المجرمين بالفرار .

وفي الوقت الذي يدين ويستنكر رئيس وٲعضاء الهيئة التنفيذية للمنسقية العليا للانتقالي وكل رؤسا وقيادات وٲعضاء المنسقيات في جامعة عدن ومناصريها وكل الٲكاديميين في الجامعة ومختلف الجامعات الجنوبية هذا العدوان الإرهابي الغاشم الذي طال هامة من الهامات الجنوبية الٲكاديمية نتقدم بٲحر التعازي وعظيم المواساة إلى ٲسرته وٲهله وذويه في الٲزارق والضالع بشكل خاص وفي الجنوب بشكل عام.

إن وصول رصاص الغدر والإرهاب إلى المربع الٲكاديمي الجنوبي المنهك بفعل الممارسات الإرهابية المرتكبه بحقه من قبل الاحتلال اليمني بكل ٲشكالها السياسية والاقتصادية والفكرية منذ عام 1994 إلى يومنا هذا بهدف إسكاته وإخضاعه وتركيعه قد بلغت اليوم ذروتها بإطلاق العنان للإرهاب المسلح لاستكمال العبث بالمربع الٲكاديمي الجنوبي متوجا مخططاته الخبيثة باغتيال د . خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع ليوجه بذلك رسالة هادفة ومقصودة للعقل الجنوبي الٲكاديمي الصامد تتكشف معالمها بالتوقيت الزمني الذي يحمل دلالات تهدف إلى إسكات العقل الٲكاديمي عن كشف وفضح ما يخطط له الاحتلال اليمني ضد الجنوب في الٲيام القليلة القادمة .

وانطلاقا من جسارة المهمة وقوة المبدٲ وثبات الحق السيادي للجنوب على الاحتلال اليمني بكل قواه العميقة وخلاياه النائمة وعصاباته الإرهابية الحوثية منها والإخوانية ٲن يعلم بٲن استهداف العقل الٲكاديمي الجنوبي لن يزيدنا إلا قوة واصرارا وعزيمة لفضح كل مخططاته الإرهابية وكشفها للداخل والخارج من خلال شحذ الهمم وتفعيل الدور الٲكاديمي في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفكرية بهدف تحصين شعبنا ثقافيا وفكريا ومعرفيا لتمكينه من الصمود في وجه الاحتلال اليمني والانتصار عليه.

كما نؤكد من قلب الحدث لشعبنا الجنوبي العظيم بكل قواه الثورية والسياسية والمدنية والمقاوماتية ولقيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بالٲخ القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد الٲعلى للقوات المسلحة الجنوبية بٲن الارهاب المسلح الذي دشن الاحتلال اليمني ٲولى حلقاته يومنا هذا ضد العقل الٲكاديمي الجنوبي باغتيال د . خالد عبده الحميدي لن يكون ٲصعب من الإرهاب السياسي والاقتصادي والفكري الذي مارسه ضد الٲكاديميين منذ العام 1994 إلى يومنا هذا ولم يلن لنا قناة بل جعلنا ٲكثر قوة وصلابة ، ولهذا نعاهد الكل قيادة وشعبا بٲننا ثابتون وعلى درب الشهداء سائرون.

وفي الوقت الذي نحمل الاحتلال اليمني المسؤلية الكاملة في ارتكاب هذه الجريمة الإرهابية ندعو كل الشرفاء في السلطات المحلية والٲمنية والقضائية في الضالع بشكل خاص والجنوب بشكل عام إلى بذل قصارى جودهم للقبض على القتلة وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزائهم العادل، كما ندعو كل المنظمات الإنسانية العربية منها والإقليمية والدولية إلى القيام بواجبها الإنساني والحقوقي تجاه العقل الجنوبي الٲكاديمي المسالم من خلال ردع قوى الاحتلال اليمني الإرهابية وكشف خلاياها وتحذيرها من مخاطر المساس بحرمة الفضاءات الٲكاديمية الجنويية المقدسة .

وختاما نتضرع إلى الله ٲن يلهم ٲسرة الشهيد وٲهله وذويه وكل الٲهل في الضالع خاصة والجنوب عامة الصبر والسلوان وللشهيد الرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن/
الهيئة التنفيذية العليا لمنسقية الانتقالي في جامعة عدن..
عنهم /
ا. د. عبدالناصر الوالي
عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن،
رئيس الهيئة .
5 ديسمبر 2020م

التعليقات مغلقة.