الملكة إليزابيث ستتلقى لقاح “فايزر/بايونتك” قريباً

2020-12-06 12:17:21
كريتر نيوز / لندن – طب وصحة

قالت صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، إن ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية، ستتلقى لقاح “فايزر/بايونتك” المضاد لـ”كوفيد-19″، والذي حصل للتو على موافقة السلطات الصحية بالبلاد لاستخدامه في مكافحة كورونا.
وذكرت الصحيفة أن الملكة البالغة من العمر 94 عاماً وزوجها الأمير فيليب (99 عاماً)، سيتم تطعيمهما على أساس الأولوية نظراً لسنيهما، وليس بموجب معاملة تفضيلية.
ووفقاً للصحيفة، فإن هذين العضوين الأكبر سناً في العائلة المالكة سيتلقيان التطعيم بشكل علني من أجل “تشجيع أكبر عدد ممكن من الناس على تلقيه”، في وقت تخشى السلطات من أن يثير النشطاء المناهضين للقاح، الشكوك حوله بين السكان.
وأعطت بريطانيا الضوء الأخضر للقاح فيروس كورونا الذي طورته “فايزر/بايونتيك”، استعداداً لحملة تطعيم ستبدأ بكبار السن والأشخاص الأكثر ضعفاً.
ورداً على سؤال لوكالة “فرانس برس”، لم يُدل قصر باكنغهام بتعليق على الفور. فيما أفادت صحيفة “ديلي ميرور”، أن العديد من المشاهير في المملكة المتحدة، التزموا بتلقي اللقاح بشكل علني لدعم حملة التطعيم.
وقالت الحكومة البريطانية، الأحد، إن المملكة المتحدة تستعد لتصبح أول دولة تطرح لقاح شركتي “فايزر/بايونتك” لـ”كوفيد-19″ هذا الأسبوع، ما يجعل اللقاح متاحاً في البداية بالمستشفيات قبل توزيع المخزونات على عيادات الأطباء.
ومن المقرر إعطاء الجرعات الأولى يوم الثلاثاء، مع إعطاء هيئة الصحة العامة أولوية قصوى لتطعيم من تجاوزت أعمارهم 80 عاماً والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وموظفي دور الرعاية والمقيمين.
وفي المجمل طلبت بريطانيا 40 مليون جرعة، وهو ما يكفي لتطعيم 20 مليون نسمة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 67 مليوناً.

التعليقات مغلقة.