جنوبيون يطلقون هاشتاج #بالتصالح_والتسامح_نبني_الجنوب

2021-01-12 17:36:06
كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

اطلق سياسيون وصحافيون ونشطاء جنوبيين مساء اليوم الثلاثاء 12 يناير / كانون ثاني 2021م، هاشتاج #بالتصالح_والتسامح _نبني_الجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالوا أن الهاشتاج يأتي بمناسبة حلول الذكرى الـ(15) للتصالح والتسامح الجنوبي، مشيرين إلى أن الذكرى تُمثل أهمية بالغة لكافة أبناء الجنوب.

وأضافوا: “حلول ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها الجنوب تمثل اختبارًا حقيقيًا لأبناء الجنوب في كيفية الحفاظ على ما حققه الانتقالي الجنوبي من انتصارات سياسية وعسكرية”.

وأكدوا أن: “تعزيز وحدة صف الجنوب بالمرحلة الراهنة واجب وطني على كافة أبناء الجنوب لمواجهة الأخطار المحدقة بالجنوب”، منوهين إلى أن: “الجنوبيون دخلوا بعد يوم 13 يناير 2006م مرحلة جديدة عنوانها التصالح والتسامح الجنوبي، ومضمونها وحدة الصف، وقد تجسد ذلك بما وصل إليه الجنوب اليوم”، حد تعبيرهم.

ودعوا كافة أبناء الجنوب إلى ضرورة توحيد الصف الجنوبي أكثر من أي وقت مضى، وعدم الخوض في تفاصيل الماضي لأنهُ سيجر نضال شعب الجنوب الى مستنقع من الاوحال يصعب الخروج منه، ويولد مزيد من الخلافات والانشقاقات.

وأشاروا إلى أن: “كل محاولات أعداء وحدة الصف الجنوبي فشلت فشلًا ذريعًا في كسر هيبته وهدم قوامه في كل مراحل الصدام ومنعطفات الأزمات المتتالية التي مر بها الجنوب”.

ودعا السياسيون والصحافيون والنشطاء الجنوبيين كافة النشطاء الجنوبيين والخليجيين إلى المشاركة في هاشتاج #بالتصالح_والتسامح _نبني_الجنوب من خلال التغريد والتفاعل معه لتصل الرسالة إلى اقطاب العالم أجمع

التعليقات مغلقة.