منوعات

منظمة الصحة العالمية تتبع منشأ #كورونا

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/سنغافورا/متابعات[/su_label]

يصل إلى مدينة ووهان فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية يحقق لتحديد منشأ فيروس كورونا قادما من سنغافورة يوم (الخميس ).

قال تشاو لي جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في إفادة صحافية، اليوم (الثلاثاء): «وفقا للخطة الراهنة سيسافرون من سنغافورة إلى ووهان في 14 يناير».وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن منظمته تتطلع للتعاون مع الصين مع مهمة تحديد مصدر الفيروس وكيفية انتقاله إلى البشر.

وقال سابقا إنه شعر بخيبة أمل شديدة عندما مُنع الخبراء من الدخول هذا الشهر مما اضطر اثنين من الفريق للعودة أدراجهما، وقالت الصين إنه حدث سوء تفاهم. فيما وم رصد فيروس كورونا أول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر عام 2019 ثم انتشر في أنحاء العالم مصيبا أكثر من 90.5 مليون نسمة وموديا بحياة ما يقرب من مليونين.

ولا يزال الكثير عن نشأة الفيروس غير معلوم، وتجد الصين حساسية خاصة إزاء الاشتباه في حدوث تغطية على الأمر تسببت في تأخير التحرك لمواجهة الأزمة في بدايتها وسمحت للفيروس بالانتشار.

وقبيل زيارة الفريق تسعى الصين لصياغة روايتها بشأن متى وأين بدأت الجائحة، وقال وزير الخارجية وانج يي “المزيد والمزيد من الدراسات” كشفت أنه نشأ في مناطق عدة.وسبق أن قال خبير صحة تابع لمنظمة الصحة العالمية إن توقعات استتخلاص الفريق أي نتائج من زيارته للصين يجب أن تكون “متواضعة جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى