رياضية

الدوري الإيطالي: لاتسيو يدك شباك روما بثلاثية في ديربي العاصمة

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة [/su_label]

وجَّه لاتسيو ضربة قاسية لطموح جاره اللدود روما بالمنافسة على الزعامة وحرمه من الوصافة ولو مؤقتاً، وذلك بعدما حسم ديربي العاصمة رقم 153 والأول في التاريخ بغياب الجمهور 3-0 بفضل ثنائية للإسباني لويس ألبرتو، في افتتاح الجولة 18 من الدوري الإيطالي.
وخلافاً للموسم الماضي الذي خاض فيه الفريقان مواجهتي الذهاب والإياب أمام جمهورهما في الملعب الأولمبي، فرض روما نفسه منافساً جدياً على اللقب، فيما أثرت المشاركة في دوري الأبطال والإصابات على لاتسيو فتراجعت نتائجه وترتيبه.
ولكن فريق المدرب سيموني إينزاغي دخل إلى اللقاء الأول في تاريخ الناديين بوجود حارسين إسبانيين بين الخشبات الثلاث (بيبي رينا في مرمى روما وباو لوبيز في الجهة المقابلة)، وهو في وضع معنوي جيد بعد فوزه بمباراتيه الماضيتين وعدم خسارته سوى مرة واحدة (أمام ميلان المتصدر) في الجولات الست الماضية.
ثم أكد استفاقته في أول مباراة ديربي تقام بين الفريقين يوم الجمعة، حاسماً إياها عن جدارة وملحقاً بجاره اللدود الخسارة في المواجهة الأولى بين الفريقين في عهد المالك الجديد لـ”جالوروسي” الأميركي دان فريدكين.
ومني فريق المدرب البرتغالي باولو فونسيكا بهزيمته الأولى في الجولات الخمس الأخيرة والرابعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 34 نقطة وأصبح مهدداً بفقدان المركز الثالث لصالح يوفنتوس حامل اللقب الذي يخوض الأحد مواجهة من العيار الثقيل ضد إنتر ميلان الثاني.
أما لاتسيو الذي لم يخسر أمام جاره مباراة محتسبة على أرضه منذ ديسمبر 2016 (0-2)، فرفع رصيده إلى 31 نقطة وصعد مؤقتاً إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف أتالانتا ونابولي.

وكان لاتسيو الأفضل منذ البداية وترجم هذه الأفضلية بافتتاح التسجيل في الدقيقة 14 بعد خطأ من البرازيلي رودجر إيبانيز أمام مانويل لاتساري الذي خطف الكرة ومررها إلى تشيرو إيموبيلي، فأودعها الأخير الشباك ليسجل هدفه 12 في الدوري هذا الموسم و17 في جميع المسابقات.
ولم ينتظر لاتسيو طويلاً لإضافة الهدف الثاني حين توغل لاتساري في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء قبل أن يسقط جراء احتكاك مع جانلوكا مانشيني، لكنه نهض ومرر الكرة إلى لويس ألبرتو الذي سددها أرضية على يمين مواطنه باو لوبيز (د.23) وسط اعتراض من لاعبي روما الذين توقفوا عن اللعب بانتظار قرار الحكم بشأن سقوط لاتساري.
وانتظر روما حتى الدقيقة 35 لتسجيل حضوره الهجومي الأول بتسديدة خارج الخشبات الثلاث للأرميني هنريك مخيتاريان.
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، لكن لاتسيو حسم المباراة نهائياً في بداية الثاني حين أضاف لويس ألبرتو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة محكمة من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليسرى (د.67).
وبات لويس ألبرتو أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر للاتسيو في مباراة محتسبة على أرضه ضد روما منذ روبرتو مانشيني في نوفمبر 1998 بحسب “أوبتا” للإحصاءات، لكن الأهم أنه أعاد نسور العاصمة إلى دائرة المنافسة على لقب الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى