رياضية

التعادل السلبي يحسم قمة الهلال والأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة [/su_label]

حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت الأهلي والهلال الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في ختام الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبهذا التعادل رفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة واستعاد الصدارة بفارق نقطة أمام الشباب الفائز الخميس على العين بثلاثية نظيفة، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة وبقي ثالثاً.
وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين لاسيما من جانب الأهلي الذي حصل على ركلة جزاء بعد مرور 7 دقائق، نفذها عمر السومة لكن عبدالله المعيوف تصدى لها قبل أن يبعدها الدفاع لركنية (د.9).
وواصل المعيوف تألقه عندما تصدى لكرة الروماني ألكسندرو ميتريتسا القوية وأمسكها ببراعة (د.11)، ثم انطلق الغاني صامويل أووسو بكرة على الطرف الأيمن قبل أن يصوبها قوية بجانب القائم (د.13).
ورد الهلال بواسطة الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي صوب كرة أرضية أمسكها محمد الربيعي بسهولة (د.15).
وكان الهلال قريباً من التسجيل عندما صوب الفرنسي بافيتيمبي غوميس كرة قوية تصدى لها محمد الربيعي وارتطمت بالقائم قبل أن تعود وتفقد خطورتها (د.29).
وأنقذ المعيوف مرماه من هدف عندما تصدى لكرة السومة القوية وحولها بصعوبة بالغة لركنية (د.32)، ثم تصدى لكرة ميتريتسا القوية قبل أن ترتطم بالقائم وتأخذ طريقها لركنية (د.41).
وفي الفرصة الأخيرة خلال الشوط الأول، صوب حسين المقهوي كرة قوية لكن قدم المعيوف جولتها لركنية (د.42).

وفي الشوط الثاني، أضاع الأهلي هدفاً عندما انطلق أووسو بكرة من منتصف الملعب وواجه المرمى لكن المعيوف تصدى للكرة بقدمه وحولها لركنية (د.57).
وسدد الإيطالي سيباستيان جوفينكو كرة قوية بعدما تجاوز المدافع، لكن محمد الربيعي كان حاضراً وأمسك الكرة ببراعة (د.62)، ثم اتبعه هتان باهبري بكرة قوية مرت بجوار القائم (د.66).
وانقذ الربيعي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمد كنو القوية ببراعة (د.78)، قبل أن تحرم عارضة الأهلي الهلال من هدف محقق عندما نابت عن الحارس وتصدت لكرة محمد البريك قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (د.89).
وفي الوقت بدل الضائع فوت عمر السومة فرصة على الأهلي عندما واجه المرمى وتباطأ في تسديد الكرة لتفقد خطورتها.

وعقب المباراة أصدر الهلال بياناً انتقد فيه بشدة القرارات التحكيمية، وجاء في البيان “أبدى مجلس إدارة النادي استغرابه الشديد من القرارات التحكيمية المجحفة والمتتالية التي تتخذها الطواقم التحكيمية بحق فريق الهلال (..)آخرها ما شهدته مواجهة الفريق مع ضيفه الأهلي (..) حيث كانت لتلك القرارات المجحفة أثر بالغ على رصيد الفريق النقطي في منافسات الدوري”.
وطالب مجلس إدارة الهلال الاتحاد السعودي في “اتخاذ خطوات عاجلة تحفظ حقوق الأندية وتحد من اللغط المتزايد حيال القرارات التحكيمية التي تشهدها منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

زر الذهاب إلى الأعلى