رياضية

الدوري الإنجليزي الممتاز.. تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة[/su_label]

استعاد تشيلسي نغمة الانتصارات بعد صيام في الجولات الأربع الأخيرة بفوزه الصعب السبت على جاره ومضيفه فولهام 1-0، الذي خاض الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين، في الجول الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، في حين مني فولهام بأول خسارة له بعد 5 تعادلات متتالية ليبقى رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ18.
وسجل لاعب وسط البلوز مايسون ماونت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ78.
وخاض مدرب تشيلسي وأسطورته السابق فرانك لامبارد المباراة وسط ضغوط كبيرة، نظراً لتراجع أداء الفريق في الآونة الأخيرة، على الرغم من تعزيز صفوفه بلاعبين عدة مطلع الموسم، لا سيما أن الفريق تعرض للهزيمة في 4 من مبارياته الـ6 الأخيرة.
وأبقى لامبارد الثنائي الألماني المهاجم تيمو فيرنر الذي صام عن التهديف في آخر 10 مباريات له، وصانع الألعاب كاي هافرتز على مقاعد البدلاء، في حين شارك المهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو أساسياً.
وكانت الكفة متكافئة في الشوط الأول حيث كان فولهام الذي انتزع تعادلاً ثميناً من جاره اللندني الآخر توتنهام منتصف الأسبوع، نداً عنيداً للبلوز.
ولكن نقطة التحول كانت في الدقيقة الـ44 التي شهدت طرد لاعب فولهام أنتوني روبنسون لمخاشنته قائد تشيلسي الإسباني سيزار أزبيليكويتا.
وعلى الرغم من النقص العددي في صفوفه، صمد فولهام العائد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة حتى الدقيقة الـ78، عندما سدد ماونت كرة قوية من 20 متراً فشل الحارس الفرنسي ألفونس أريولا في التصدي لها.

فوز أول لسام ألاردايس

وحقق المدرب سام ألاردايس فوزه الأول مع وست بروميتش ألبيون، بعدما قلب تأخره في الشوط الثاني 1-2 إلى فوز على مضيفه وولفرهامبتون.
وكان ألاردايس (66 عاماً)، مدرب منتخب إنجلترا لفترة وجيزة في 2016، أخفق في تحقيق أي فوز في 5 مباريات منذ تعيينه بديلاً للكرواتي المقال من منصبه سلافن بيليتش.
وسجل الفائز ركلتي جزاء عبر البرازيلي ماتيوس بيريرا (د. 8 ود. 56)، وأضاف النيجيري سيمي أجايي الثالث (د. 52)، فيما سجل للخاسر المهاجم البرتغالي الشاب فابيو سيلفا (د. 38) والإيفواري ويلي بولي (د. 43).
ورغم فوزه، بقي وست بروميتش وصيفاً لمتذيل الترتيب شيفيلد يونايتد، وبفارق نقطة عن فولهام الثامن عشر والذي لعب مباراتين أقل.
وكانت المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان منذ 2012 عندما خرج وست بروميتش فائزاً 5-1 على الملعب ذاته.
وضرب فيروس كورونا المستجد وست بروميتش هذا الأسبوع، فغاب حارسه سام جونستون وجناحه مات فيليبس لإصابتهما بالفيروس.
في المقابل، تابع وولفرهامبتون الذي يشرف عليه المدرب البرتغالي نونو أسبيريتو سانتو معاناته بعد إصابة قوية تعرض لها مهاجمه المكسيكي راؤول خيمينيز برأسه في نوفمبر، فلم يفز سوى مرة يتيمة في 8 مباريات في الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى