منوعات

مصنع جديد لمنتجات أبل في فيتنام بقيمة 270 مليون دولار

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / علوم [/su_label]

حصلت شركة فوكسكون، المشهورة بتصنيع منتجات أبل، على ترخيص إنشاء مصنع جديد بقيمة 270 مليون دولار في فيتنام، وعلى الأغلب سيكون مخصصاً لتصنيع أجهزة آيباد وماك بوك الحاسوبية.
ووفقاً لتقرير رويترز، فإن مُصنعة آيفون ستعتمد على شركة Fukang Technology لإنشاء وتطوير مصنعها الجديد، والذي سيقع في مقاطعة باك جيانغ الفيتنامية.

8 ملايين جهاز

ومن المخطط للمصنع الجديد أن تصل قدرته الإنتاجية إلى حد 8 ملايين جهاز سنوياً، تتنوع بين الأجهزة اللوحية والحاسوبية الشخصية.

تعتبر فوكسكون إحدى أكبر شركاء أبل لتصنيع أجهزتها حول العالم، وقد سعت أبل منذ العام الماضي بالتنسيق معها إلى تنويع أسواق تجميع مكونات أجهزة آيباد وماك بوك خارج الصين، وذلك على خلفية حرب الضرائب الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين، وفقاً لرويترز.

بدائل الصين

تأتي خطوة فوكسكون الجديدة ضمن محاولات أبل وغيرها من عمالقة التقنية لإيجاد بدائل فعالة وعملية لتصنيع منتجاتهم، وخاصة الهواتف الذكية خارج الصين، تجنباً لأي تبعات مستقبلية لاضطراب العلاقات السياسية والاقتصادية مع الولايات المتحدة.

وبدأت أبل بالفعل في تصنيع آيفون 11 وآيفون SE 2020 في الهند، وكذلك استثمرت سامسونغ نصف مليار دولار في مصنع جديد لشاشات الهواتف الذكية في السوق الهندي مطلع العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى