منوعات

بعد حظره من أمازون.. موقع “بارلر” يعود “قريباً”

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / علوم [/su_label]

أعلن جون ماتزي، المدير التنفيذي لشبكة بارلر، عودة الموقع من جديد إلى الإنترنت، قريباً، لكنه حالياً عاد بشاشة سوداء تعرض رسالة ماتزي.
يأتي ذلك بعد أسبوع من طرد أمازون موقع الشبكة من خوادم خدمتها السحابية للاستضافة AWS، على خلفية المحتوى المحرض على العنف خاصة بعد أحداث اقتحام الكونغرس الأميركي.
وعلى الرغم من عودة موقع الشبكة للحياة من جديد، إلا أن تطبيقها للهواتف الذكية ما زال غائباً عن المتاجر الرسمية، بعد طرده من جانب أبل وغوغل.

تهديدات بالقتل

وأقامت بارلر، دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار، ضد شركة “أمازون”، بعدما أوقفت خدماتها التي أتاحت تشغيل التطبيق، إثر اقتحام مبنى الكابيتول، والتي ورد بها: “رغم أن مذكرة أمازون للإغلاق، تركّز فقط على موظفيها، فقد تعرّض موظفون من بارلر لمضايقة وتهديد بالمثل”.

وأضافت الدعوى: “ماتزي نفسه، بصفته الرئيس التنفيذي للشركة التي تواصل أمازون تشويه سمعتها، اضطر إلى مغادرة منزله والاختباء مع أسرته، بعد تلقيه تهديدات بالقتل و(تعرّضه) لانتهاكات أمنية شخصية غازية”.

مصير مجهول

وتعتبر عودة موقع بارلر للعمل من جديد بمنزلة مفاجأة للجميع، إذ أعلن ماتزي أن التطبيق قد لا يمكنه العمل مجدداً، بعدما حجبته معظم الخدمات التقنية من متاجرها.
وأشار ماتزي، خلال حواره مع وكالة رويترز، إلى أنه بعد اتهام التطبيق بعجزه عن رصد المحتوى المخالف، والذي تسبب في وقوع أحداث الكونغرس، واقتحام مبنى الكابيتول، في 6 يناير، ليس واضحاً متى يمكن عودته للعمل من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى