رياضية

الدوري الفرنسي.. موناكو يزيد معاناة مارسيليا

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

زاد موناكو معاناة ضيفه مارسيليا عندما قلب عليه الطاولة محوّلاً تخلفه بهدف إلى فوز 3-1 على ملعب “لويس الثاني” في الإمارة السبت، في الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي.
واستهل مارسيليا المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما افتتح التسجيل مبكراً، وتحديداً الدقيقة 12، بعدما استغل الصربي نيمانيا رادونييتش كرة خلف الدفاع في الجهة اليسرى من الكرواتي دويي تشاليتا-كار، فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يلعبها بيمناه على يسار الحارس بنجامان لوكونت (د. 12).
ولكن موناكو قلب الطاولة في الشوط الثاني، وبدأه بإدراك التعادل عبر التشيلي غييرمو ماريبيان بضربة رأسية إثر ركلة ركنية أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ستيف مانداندا الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه (د. 48).
وبالطريقة ذاتها منح أوريليان تشواميني التقدم لموناكو عندما استغل كرة من ركلة ركنية وتابعها برأسه على يسار مانداندا (د. 75).
ووجه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش، بديل وسام بن يدر، الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه قوية في الزاوية اليمنى (د.90+2).
وهي الخسارة الثالثة على التوالي لمارسيليا في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز في الدوري، وبات مصير مدربه البرتغالي أندريه-فياش بواش على المحك.
كما هي الخسارة الرابعة على التوالي لمارسيليا في مختلف المسابقات بعدما سقط أمام باريس سان جيرمان 1-2 في كأس السوبر المحلية في 13 يناير الجاري.
وحقق مارسيليا فوزاً واحداً في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري. وتجمد رصيد الفريق الجنوبي عند 32 نقطة في المركز السادس، وهو مهدد بالتراجع إلى المركز السابع في حال فوز أنجيه على مضيفه بوردو الأحد في ختام المرحلة.
في المقابل، واصل موناكو نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، فعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 39 نقطة.

وفي مباراة ثانية، أعاد المدافع الدولي الجزائري يوسف عطال فريقه نيس إلى سكة الانتصارات بتسجيله هدف الفوز على مضيفه لانس 1-0.
وسجل عطال الهدف الوحيد في الدقيقة 49 عندما تلقى كرة من الدولي الدنماركي كاسبر دولبرغ وسددها قوية بيسراه داخل المرمى.
واضطر عطال إلى ترك الملعب بعد دقيقتين من تسجيله هدف الفوز بسبب إصابة، فدخل مكانه السويسري جوردان لاتومبا.
وهو الفوز السابع لنيس هذا الموسم والأول بعد 3 هزائم وتعادلين، وتحديداً منذ تغلبه على مضيفه نيم 2-0 في الجولة الـ15 في 16 ديسمبر الماضي.
ورفع نيس رصيده إلى 26 نقطة وصعد إلى المركز الـ13، فيما مُني لانس الذي دخل المباراة على خلفية فوزه الثمين على مضيفه مارسيليا 1-0 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة بخسارته الثامنة، فتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز السابع.

زر الذهاب إلى الأعلى