الجنوب العربي

المحافظ البحسني يوجه بالبدء بالعمل بقانون الجمارك

[su_label type=”warning”]كريترنيوز / المكلا[/su_label]

ترأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم اجتماعا ضم الأخوة مدراء المرافق الإيرادية الضرائب والجمارك والمالية والتجارة والصناعة وذلك لمناقشة أوضاع سير العمل في تلك المرافق والعمل على وضع آلية عمل مستقبلية لتطبيق قانون الجمارك في مينائي المكلا والشحر .

وتم في الاجتماع الاتفاق على أن يتم الانتقال والعمل بقانون الجمارك والنظم واللوائح التنفيذية المحددة والالتزام بنظام البيان الجمركي، كما تم تكليف الجهات ذات العلاقة في مجال الضرائب والجمارك والمالية بعقد اللقاءات الخاصة لتحديد آلية تطبيق القانون اعتبارا من سبتمبر القادم 2018م .

ووجه المحافظ البحسني مصلحة الجمارك القيام بإعادة تأهيل النظم الجمركية بمينائي المكلا والشحر التي تم العبث بها إبان سيطرة العناصر الإرهابية على مدن ساحل حضرموت ، مؤكدا في الوقت ذاته على تقديم كافة التسهيلات أسوة بالدوائر الأخرى على أن يتم رفع تصور متكامل قبل عيد الأضحى المبارك حول ذلك ليتم إصدار القرار من قبل المحافظ .

حضر الاجتماع عمر باعييس مدير عام الجمارك بساحل حضرموت ، وأنور الجعيدي مدير عام مكتب المالية ، خالد غانم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة ، وخالد بكير مدير عام جمرك ميناء المكلا ، وفؤاد الجابري مدير جمرك ميناء الشحر ، وسامي اليماني نائب مدير عام مكتب الضرائب

زر الذهاب إلى الأعلى