رغم توجيهات النيابة العامة وأمن عدن أستمرار سجن أنيس بن شجاع بدون وجه حق في سجون خاصة مخالفة للقانون .

كريترنيوز /العاصمة عدن /خاص

 

طُلب للشهادة في قضية مقتل عارف اللبني وإذا بهِ يجد نفسة سجين خلف القضبان في سجون غير قانونية تتبع الأمن الخاص.. هكذا بدأت قصة الشاب أنيس ابن الشهيد صالح عبدالحافظ بن شجاع كما يرويها احد أقاربه في بلاغ قدمه للرأي العام  .. موقع “كريتر نيوز” ينشر البلاغ كما جاء مع الصور ..

هام… انيس أبن الشهيد صالح عبدالحافظ بن شجاع مازال يقبع في سجن القوات الخاصة في الصولبان منذو 10 أيام بدون وجه حق بعد أن تم أختطافه بتوطىء من إدارة أمن خور مكسر الذي ذهب اليها طواعية لوضع اقواله بعد إبلاغ إدارة أمن عدن حول جريمة عصابة مسلحه قتلت عارف اللبني والشروع في قتل آخرين ، وعلى الرغم من توجيهات مدير أمن عدن ومدير البحث وتوجيهات النيابة العامة في تسليم أنيس مع الملف للنيابة العامة صاحبة الولاية والاختصاص في التحقيق والاستجواب.

ولكن للأسف الشديد لم تتم الاستجابة حتى اللحظة؛ وفي توجه صريح لمخالفة القانون وسجنه في سجون خاصة والتي تعد جريمة بحد ذاتها ، استمرار اعتقال أخي ومحاولة الضغط عليه بالاكراه وتلفيق أي تهمة ضده لا يمكن القبول بها وتتحمل تلك الجهة المسوؤلية الكاملة عن ما يجري وعن الاشاعات المقرضة والتهم الكيدية والتي سوف نقاضيهم عنها .
وعليه لابد أن تطلع النيابة العامة بواجبها وكذلك إدارة أمن عدن الذي أنيس أحد منتسبيها في رفع هذا الظلم والتعسف ، ويفترض على وزير الداخلية والقوات الخاصة أن يلتزموا في القانون بعيدآ عن الممحاكات والمكايدات السياسية وإذا هناك إي دليل أو تهمة على أبن الشهيد سلموه للنيابة الجهة المختصة وعليكم الابتعاد عن هذه الممارسات الخاطئة التي تذكرنا في عهد عفاش واسلوب المليشيات الحوثية في الاختطاف والاعتقال التعسفي .
لمصلحة من محاولة جر العاصمة عدن إلى صراع قبلي ومناطقي في حالة لم يتم أنصاف الآبرياء واحترام القانون .
لذلك نطالب المنظمات الحقوقية والانسانية وكل الشرفاء والاحرار في جنوبنا الحبيب بالضغط حتى يعرف الجميع الحقيقة ولا نريد غيرها ..

نرفق لكم صور من توجيهات النيابة ومدير الأمن والبحث في العاصمة عدن .

نقيب صالح بن شجاع

توجيهات إدارة أمن عدن

توجيهات مدير البحث الجنائي

التعليقات مغلقة.