الجنوب العربي

محافظ ابين أعلن عن تقديم 100 مليون ريال لإعادة تأهيل المنشآت التربوية والتعليمية بالمديرية

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /ابين [/su_label]

محافظ أبين : لودر عاصمة الشهداء وهي في حدقات اعيننا و قلوبنا

قال محافظ ابين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم أن مديرية لودر هي عاصمة الشهداء وتحتل مكانة في قلوب في خارطة المحافظة بحكم مساحتها الجغرافية الكبيرة وكثافتها السكانية وموقعها الإستراتيجي الهام .. ..مشيرا إلى أن م/لودر قدمت مئات الشهداء الأبطال في حربي 2015/2011م ودمرت منازل مواطنيها وبنيتها التحتية. .لافتا إلى أنه قد خرج من هذه المديرية شخصيات وطنية كبيرة اسهمت في مسيرة البناء الوطني ومنهم المناضل الجسور محمد علي أحمد الذي كان له اسهام كبير في بناء ابين في ثمانينات القرن الماضي.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع الموسع للقيادات التنفيذية والمحلية بمديرية لودر وبمشاركة مدراء عموم فروع الوزارت والمؤسسات بالمحافظة وبحضور امين عام محلي ابين مهدي محمد الحامد والذي كرس لمناقشة أوضاع مديرية لودر في مختلف النواحي التنموية والأمنية ووضع مؤسسات الدولة .
وخلال اللقاء ألقى الأخ المحافظ كلمة قال فيها : أن مديرية لودر في حدقات أعيننا وفي قلوبنا لانها تواجه تحديات على المستوى الأمني والعسكري! ومن الواجب أن يتكاتف أبنائها بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية وان يعمل الجميع من أجل توحيد الصفوف ونبذ الشقاق نحو تحقيق النجاحات الهامه في جوانب الأمن والتربية والمياه والصحة والكهرباء والبدء في إعادة البناء والاعمار والعمل باتجاه تنمية الموارد المالية لجميع المؤسسات للاهتمام بجميع الخدمات الأساسية للمواطنين…مشيرا إلى أن المحافظة ستقدم 100 مليون ريال لإعادة تأهيل المنشآت التربوية ..موجها قيادة المديرية بالحفاظ على الموجود في قطاع الكهرباء وصيانه جميع المولدات وإعادة جميع مهندسي الكهرباء القدامى للاستفادة من خبراتهم والتنسيق مع مؤسسة كهرباء ابين لدعم شبكة كهرباء لودر ، كما وجه مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي ومدير مياه الريف بالمحافظة بالنزول الى مديرية لودر لتنفيذ مشاريع المياه في العديد من المناطق بالمديرية وفي المقدمة مشروع مياه امنجده على أن تدخل الابار والمعدات في حسابات الدولة.
كما تطرق الأخ المحافظ إلى الجانب الأمني في المديرية من خلال وضع خطة أمنية يتولى فيها القيادات الأمنية والحزام الأمني واللوائين 103 و 115 مهمة الحفاظ على الأمن.

من جانبه قدم مدير عام مديرية لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز تطرق في كلمته إلى مجمل الهموم والصعوبات التي تعاني منها المديرية في مختلف الجوانب الأمنية والخدمية. . داعيا إلى أهمية دعم جميع القطاعات في المديرية لتجاوز تلك الصعوبات.
كما تحدث في اللقاء عدد من القيادات المحلية في إطار المديرية والمحافظة في جوانب الصحة والتربية والمياه والأمن والكهرباء وتحسين عاصمة المديرية..
وأكد المشاركون في اللقاء على توحيد الصف والعمل معا لتنمية المديرية والارتقاء بمستوى جميع الخدمات فيها.

حضر اللقاء وكلاء محافظة أبين محمد الجحماء وحسين الجنيدي وعبد العزيز الحمزه ومدير أمن المحافظة العميد الركن الخضر علي النوب وامين محلي لودر عوض علي النخعي وقائدي اللوائين 115 العميد الركن سيف علي محمد القفيش واللواء 103 العميد الركن علي محمد قملي.

زر الذهاب إلى الأعلى