الجنوب العربي

فيما تقبع جيوش الإخوان بداخلها منذ 3 سنوات ..القوات الجنوبية تحرر مناطق محافظة تعز اليمنية

[su_label type=”warning”]كريترنيوز / مديرية ماويه [/su_label]

سيطرت القوات الجنوبية يوم الاثنين على مواقع استراتيجية في مديرية ماوية شرقي محافظة تعز اليمنية ، بعد مواجهات مع مليشيا الحوثي.

وقال مصدر عسكري ، إن القوات الجنوبية تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية ماوية، وصولًا إلى تحرير منطقة الهشم، ثاني مناطق المديرية، وذلك بعد تحرير منطقة حوامرة وجبال ثمران الاستراتيجية المحاذية لمنطقة كرش في محافظة لحج الجنوبية.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن خسائر مادية في صفوف مليشيا الحوثي ، إلى جانب سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منها بالفرار باتجاه الناحية الجنوبية لمديرية ماوية بمحافظة تعز اليمنية.

ولفت المصدر إلى أن السيطرة على منطقة “الهشم” جاء في إطار عملية عسكرية تهدف لتحرير مديرية ماوية بالكامل، مؤكداً أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم ثابت لقوات والمقاومة وانهيار كبير في صفوف المليشيات الحوثية.

وفي مناطق الراهدة والشريجة التابعة لمحافظة تعز اليمنية تواصل قوات ألوية الحزم والحزام الامني والمقاومة الجنوبية تحقيق الانتصارات لليوم الرابع على التوالي وحققت القوات تقدما جديدا فجر الثلاثاء على المحور الشمالي لمدينة الشريجة على الطريق الرابط بين الراهدة والشريجة التابع لمحافظة تعز وتمكنت القوات الجنوبية من قطع خطوط الامداد التابعة للمليشيا في منطقة صفا ثبرة والذي تستخدمه المليشيا لتعزيز قواتها في منطقة السحي التابعة لمديرية خدير وتحرر مفرق السحي وتلتي العصيدة والمدورة وكافة المرتفعات المطلة على خط الشريجة- الراهدة، وسط انهيار واسع في صفوف المليشيات.

ويذكر ان القوات الجنوبية تقدمت من محافظة لحج الجنوبية لتحرير مناطق محافظة تعز الشمالية ، بينما تتواجد اكثر من سبعة الوية شمالية في تعز على بعد 25 كم فقط من خط المواجهات، عجزت عن تحريرها منذ ثلاث سنوات.

ويرى مراقبون بتعز ان ماتقوم به تلك الجيوش الإخوانية بالمدينة هو ضرب المقاومة السلفية من أجل فرض سيطرة حزب الإصلاح على المدينة , ولم يوجه تلك الجيوش الاخوانية يوما اسلحتها ضد مليشيات الحوثي وهو ما وصفته قيادات بالمقاومة السلفية بالغدر والخيانة

زر الذهاب إلى الأعلى