الجنوب العربي

   بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية الجنوبية محافظة شبوة

[su_label type=”warning”]كريترنيوز / شبوة/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″]

     بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شبوة الأحرار، ويا كل جماهير شعبنا الجنوبي العظيم، يامن سطرتم أعظم البطولات، وأرتجلتم أروع ملاحم التضحية والفداء، في الدفاع عن قضيتكم، والذود عن أرضكم وتراب وطنكم، في صد الإحتلال اليمني، ودحر مليشياته السلالية الهمجية، هاأنتم اليوم وكل يوم، أقوى عزما وأمضى إرادة، رغم كل التحديات والمراهنات المتكررة، على تثبيط هممكم، والفت في عزيمتكم، بغية الإلتفاف على إرادتكم وتصفية قضيتكم، تثبتون وتؤكدون مرة أخرى، شدة بأسكم، وقدرتكم المتجددة على الفعل، كلما مست الحاجة، أو دعت إلى ذلك.

وكما لبيتم نداء الواجب، وحملتم سلاحكم للدفاع عن أرضكم، وتراب وطنكم، أنتم اليوم تنتفضون مرة أخرى، على تركة الفشل و الفساد، وتخرجون بكل عنفوان، للتأكيد الصارم على رفض شروط بقائها.

وإستجابة منكم لما جاء في البيان الصادر عن رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، أنتم تؤكدون اليوم، التأييد الكامل، لما تضمنه وأكد عليه البيان من موقف واضح وشجاع، قوامه التبرؤ والرفض القاطع، لأية مشاورات أو مفاوضات تتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية، والتمثيل الصحيح لتطلعاتها وآمالها المستقبلية.

وعليه يشدد ويؤكد بيان إحتشادكم اليوم، على التالي:

1-الرفض القاطع، لأية مشاورات أو مفاوضات بالإلتفاف على ارادة شعب الجنوب وتتجاوز قضيته العادلة

2- تحذير سلطات الشرعية من العواقب الوخيمة لما تصر عليه من عناد ومكابرة لن تعود عليها الا بمزيد من الفشل والفساد المتفاقم الذي يستهتر بحياة ومعيشة الناس ويستمرأ العبث باقواتهم

3- نكرر ونعيد الرفض القاطع والمطلق، لقرارات سلطات الشرعية، لفصل جزء أصيل من تراب شبوة ونسيجها الإجتماعي -مديريات بيحان- تمهيدا لعزلها وإضعافها وضمها لمحافظة مأرب اليمنية.

4- التأكيد على ضرورة العمل بشفافية، وإيجاد آلية واضحة، بعيدا عن الصفقات المشبوهة والتحاصص غير المشروع، فيما يتعلق بتصدير النفط وبيعه، دون الإفصاح أوالكشف عن حصة المحافظة وبنود صرفها، مالم فإن ذلك يعطي الحق الكامل لأبناء المحافظة، لأن يضعوا إيديهم، على ثرواتهم ومواردهم.

5- حق أبناء شبوة وحدهم، في قوات النخبة، والمؤسستين الأمنية والعسكرية، في حراسة حقول الغاز والنفط والشركات الاجنبية العاملة بالمحافظة، والإضطلاع بمهام حمايتها.

6- إن ما تشهده محافظة شبوة، من تفشي وإنتشار مخيف للإمراض والأوبئة، التي تفتك بإبنائها، في ظل الغياب التام لأي دور من قبل السلطات المسؤولة فيها، هو سبب كاف، ليس فقط لإسقاط هذه السلطات، ولكن أيضا لتقديمها إلى المحاكمة.

7- التأكيد على التصعيد، والإستمرار في الحركة الإحتجاجية، ضد سلطات الفشل والفساد المزمن، بما يمكن من نجاحها وتحقيق أهدافها، وتظل الخيارت إلى ذلك مفتوحة.

الرفعة والمجد لكل شهداء. الجنوب الأبرار.
الشفاء للجرحى.
الحرية للأسرى والمعتقلين.

صادر عن/
المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية الجنوبية محافظة شبوة .

العاصمة عتق
6/9/2018

زر الذهاب إلى الأعلى