الجنوب العربي

مؤسسة النبراس للتنمية الإنسانية محافظة الضالع . تدشن حملة النظافة وتوزيع للمواد والأدوات الصحية للمدارس والوحدات الطبية بمديرية جحاف

[su_label type=”warning”]كريترنيوز / الضالع /عبدالسلام قاسم مسعد[/su_label][su_spacer size=”10″]

دشنت مؤسسة النبراس للتنمية الإنسانية بمحافظة الضالع وبالشراكة مع منظمة كير العالمية حملة النظافة التي استهدفت المقلب العام لمديرية جحاف والواقع في بوابة منطقة قرنه.

وخلال حفل التدشين القى الأستاذ علي حرمل رئيس مؤسسة النبراس للتنمية الإنسانية كلمةً تطرق من خلالها الى مجمل الأنشطة التي نفذتها مؤسسة النبراس عبر شراكتها مع المنظمات الدولية منها منظمة كير العالمية.
وأكد الأستاذ حرمل بأن المؤسسة حققت انجازاتً كبيره من المشاريع الخاصه بالمساعدات الطارئة في الغذاء والصحة والإصحاح البيئي وكذلك في مشاريع التربية والطرقات والتوعية وبوقت قياسي ومشهود.

وأكد رئيس المؤسسة بأن تلك الانجازات لم تتحقق لولا إرادة وتصميم وعزيمة العاملين في المؤسسة الذين كان لهم الأصرار على التنفيذ ليصبح واقعاً ملموساً اليوم.

كما القت الدكتوره اميل رياض مسؤولة التوعية الصحية بمنظمة كير محافظة الضالع كلمةً أكدت فيها على أهمية الحفاظ على البيئة لتحصين المجتمع من الأوبئة والأمراض لخلق بيئة نظيفه.

ودعت الدكتوره أميل على ضرورة الأستفادة من الأنشطة والمشاريع وكذلك من جلسات التوعية ،مقدمه شكرها وتقديرها لقيادة مؤسسة النبراس وطاقمها العامل لما اظهروه من تنظيم وتنسيق وتنفيذ للانشطة المتعدده.

كما القى الأستاذ صالح البرهمي المدير التنفيذي لمؤسسة النبراس كلمةً أوضح فيها بأن مؤسسته ستسعى دوماً بإذن لله تعالى على تنفيذ تطلعات المجتمع وتحقيق اماله في التطور والنماء والعيش بحياه أمنه وببيئة افضل ووعي مجتمعي راق.

وأعرب الأستاذ البرهمي عن أستعداد مؤسسة النبراس للعمل جنباً الى جنب نحو تحقيق الاهداف السامية مع الشركاء من منظمات وصناديق ومؤسسات دولية ومحلية الذين يضعون ثقتهم بالمؤسسة.

حضر اللقاء الأستاذ محمد مثنى حسين الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية ومدير إدارة التربية الأستاذ رائد علي عامر والأخ عبده علي جبل مدير الصحة والسكان والأخ احمد البلعسي المسؤول الميداني للتوعية الصحية لمنظمة كير بالمديرية وعدداً من المتطوعين والنشطاء والعمال.

هذا وقد صاحبت حملة النظافة توزيع الأدوات الصحية للمدارس والوحدات الصحية بعموم مناطق المديرية.

الجدير بالذكر بأن منظمة كير وبالشراكة مع مؤسسة النبراس وبدعم وتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشاء) قد قدمت المئات من المشاريع في مجالات الغذاء و الصحة والتربية والإصحاح البيئي والتوعية المجتمعية خلال الخمسة الأشهر الأخيره شملت في مجال واحد فقط حوالي 116000 مائة وستة عشر سلة نظافه خلال فترة تنفيذ المشروع اضافه الى توزيع 48 متطوع ومتطوعه في مجال التوعية الأهلية.

كما تجدر الأشارة بأن ماتحقق من مشاريع في تلك المجالات تعد من أهم المشاريع التي يحتاجها السكان في ظل هذا الواقع الحالي.
ولاقت هذه اللفتة الإنسانية للبيئة من قبل مؤسسة النبراس ومنظمة كير ارتياحاً شعبياً بين اوساط السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى