الجنوب العربي

نقطة كهرباء قطاع المنصورة بعدن تضبط كميات سجائر مهربة وتوقف (باص) به آثار دماء

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /عدن/خاص[/su_label]

أبلغ مصدر أمني قبل قليل أن نقطة التفتيش المجاورة لمحطة الكهرباء التابعة لقطاع المنصورة والكائنة في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة في العاصمة عدن أوقفت عدد من قاطرات تهرب سجائر.

وأوضح المصدر بأن نحو 4 قاطرات اشتبه فيهم الأخ وصفي محمد حازم الصبيحي قائد نقطة الكهرباء الذي كان كعادته حاضرًا على رأس عمله اليومي برفقة أفراده عندما أراد سائقو القاطرات المرور من نقطة التفتيش دون أن يثيروا الشبهة حول ما تحمله مركبات النقل الثقيل التي يقودونها، مضيفًا بأنه وعند وصولهم إلى حدود نقطة التفتيش قام قائد النقطة بسؤال كل سائق على حده عن الوجهة التي يريدها، لكي يتأكد من مدى مصداقية حديثهم فكان كل سائق يجيب بإجابة مختلفة عن الآخر بالرغم من أن سائق أولى القاطرات الواصلة إلى نقطة التفتيش أشار إلى أن القاطرات الثلاث التي خلفه تتبعه في جهة واحدة.

وقال المصدر الأمني “إن ما أثار الريبة والشك لدى الأخ وصفي قائد النقطة وجود الإعلانات المروجة لمنتجات تجارية مطبوعة على بعض تلك القاطرات والتي من خلال خبرته في العمل الأمني الميداني أنها إن كانت مركبات تجارية حقيقية لا تسلك هذا الطريق إلا في أوقات أخرى خصوصاً في شهر رمضان المبارك”، مردفًا بأن قائد النقطة جمع الأفراد وشرعوا بتفتيش العربات ليجدوا بداخلها كمية كبيرة من السجائر المهربة وهو الأمر الذي دفع بقائد النقطة إلى إيقاف السائقين.

واستطرد المصدر أنه وعلى الفور
تم إبلاغ عمليات قطاع المنصورة التابعة لكتيبة الاحتياط الثانية بالأمر والتي بدورها أبلغت القائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة ونقطة العلم بحيثيات الموضوع، فأعطى توجيهاته السريعة للأخ محمد نجيب محمد قائد قوات طوارئ القطاع بالتحرك وضبط الموقوفين، فتشكلت قوة أمنية من قوات الطوارئ في لحظات، وتوجه بهم إلى الموقع، ومن ثم تم اقتياد السائقين مع قاطراتهم إلى إدارة التحالف العربي في منطقة الشعب بمديرية البريقة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ونقل المصدر الأمني من قائدي نقطة التفتيش والطوارئ تقديرهما الكبير للأخ القائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة ونقطة العلم على ما يبذله من جهد في سبيل توحيد وتطوير العمل الأمني في القطاع ونقطة العلم.

إلى ذلك اشتبه صباح اليوم الثلاثاء أفراد نقطة تفتيش محطة كهرباء المنصورة بحافلة نوع (نها) بدون لوحات معدنية.

حيث قام قائد النقطة وصفي محمد حازم بإيقاف الباص ومن على متنه بعد أن شاهد آثار دماء تغطي أجزاء واسعة من مساحة الحافلة بداخله وكذا من الخارج.

وكما يبدو من الوهلة الأولى أن الركاب وعددهم 4 شباب لم يتمكنوا من محو تلك الدماء خصوصًا وأنها قد التصقت بشكل واضح على مقاعد الباص وهو ما لفت انتباه قائد نقطة الكهرباء وأفراده البواسل، فقام بتسليم الباص ومن كانوا على متنه إلى الأخ محمد نجيب محمد قائد قوات طوارئ قطاع المنصورة في كتيبة احتياط 2 واستلمته منه عمليات إدارة التحالف العربي.

من جانبه أثنى القائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة ونقطة العلم على العملين الأمنيين الكبيرين الذين حققهما قائد وأفراد نقطة الكهرباء، مشيدا بالانضباط واليقظة والعمل وفق روح الجسد الواحد بتنسيق كامل وعالي المستوى بين قيادة النقطة وعمليات القطاع وقوات الطوارئ، وهو ما أثمر عن إنجازين آمنين يُفتخر به.

زر الذهاب إلى الأعلى