الإنتقالي يكشف و العطاس ينفي و اليماني يؤكد : نعم ، رفضنا وجود طرف ثالث في مفاوضات جنيف 3 ونجدد رفضنا ذلك في اي مشاورات قادمة .

كريترنيوز /وكالات

اكد وزير الخارجية اليمني ، خالد اليماني ان الحكومة الشرعية اخطرت المبعوث الاممي مارتن جريفيث، رفضها المطلق لوجود طرف ثالث على طاولة مشاورات جنيف 3 .

واضاف اليماني في لقاء تلفزيوني مع قناة اليمن الفضائية التابعة لحكومة الشرعية ، انه اشترط على المبعوث الاممي مارتن جريفيث بعدم اشراك طرف ثالث بالمشاورات معتبراَ ذلك خط احمر لا يمكن القبول به .

واوضح وزير الخارجية ان حكومة الشرعية اليمنية برئاسة الدكتور احمد بن دغر حذرت المبعوث الاممي من مغبة جلب طرف ثالث اياً كان صفته او اسمه غير وفدي الشرعية والحوثيين الانقلابيين .

واشار اليماني ان حكومة الشرعية رفضت ذلك في جنيف 3 ولازالت ترفضة في اي مشاورات قادمة على الاطلاق.

ونفى احد مستشاري الرئيس هادي ، المهندس حيدر ابوبكر العطاس في وقت سابق ان يكون للشرعية دور باقصاء المجلس الانتقالي ، الامر الذي اثبتته تصريحات اليماني اليوم .

وكان بيان صدر عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي اكد اشتراط الحوثيين وحكومة الشرعية اليمنية اقصاء الانتقالي واستبعاده من المشاورات التي كان مقرر لها ان تعقد في جنيف بالسادس من شهر سبتمبر الا انها فشلت لعدم حضور اعضاء وفد المليشيات الحوثية الى هناك.

التعليقات مغلقة.