في لحج ..هيئة إستثمار أم إستحمار ؟!!

كريترنيوز / 📝 كتب / عهد الخريسان

في لحج على وجه الخصوص أصبح الإستثمار أكذوبة كبرى يطلقها الفاسدون كنوع من الدعايا الإستهلاكية في سياق عمليات التخدير التي يحترف فيها دكاترة الفساد وعتاولتهم يتم من خلالها تدمير قنوات هذا القطاع الحيوي الذي يعد العمود الفقري لعملية التنمية المستدامة والعصب المغذي لتطوير البنى التحتية في محافظة تتميز بمجالها الإستثماري الواسع وأفقها الإقتصادي متعدد الطيف في محافظة تعد الأولى من الناحية الإقتصادية في عموم البلاد ب 92 منشأة كبيرة فأين تذهب إيراداتها يا ترى ؟

إن الزائر لمكتب هيئة الإستثمار م / لحج في منطقة الفيوش يرى مكتبا خاويآ على عروشة يفتقر المقومات لدرجة أنك تظن أنك في زريبة مواشي لكثرة الغبار الموجود فيه وليس في مكتبا يقود أهم العمليات الإقتصادية في المحافظة !! ليتساءل الزائر هل هذا مكتبآ إستثماريا يقود أهم العمليات الإقتصادية في المحافظة؟!

في قانون العمل الإستثماري تنص الفقرة الأولى منه بإن ( *العمل الإستثماري عمل عملآ ترويجيآ إعلاميا بالمقام الأول* ) لكن في مكتب هيئة الإستحمار أو الإستثمار كما يدعونه لا يوجد أي موقع لهم على الانترنت أو حتى في شبكة التواصل الإجتماعية بل لا توجد حتى لوحة دعائية تروج للعمل الأستثماري !!!!

في مكتب الإستثمار بلحج يتم فتح حسابات للمنشاءت في بنوك تجارية في مخالفة صارخة للقانون لغرض التعتيم عن الحسابات الإيرادية الأصلية وإني من هذا المنبر الإعلامي أدعوا محافظ المحافظة اللواء تركي إلى تكليف مندوب لفحص سندات قبض الإيرادات ومطابقتهم مع الرصيد البنكي ليعلم أين تذهب الإيرادات إن كان لا يعلم وليدرك كيف يتم إستحمار الناس إن كان يخفى عليه .

في مكتب هيئة الإستثمار يتم الإتفاق مع بعض المصانع لإدخال مواد بدون ضرائب جمركية بحجة الإستثمار رغم أن المواد عبارة عن أجهزة كماليات من تلفزيونات وجوالات ومكيفات …الخ لا علاقة لها بلإستثمار ؟!

في هيئة الإستثمار م/لحج يتم منح تراخيص لمشاريع وهمية ومصانع شكلية دون إنتاج أو إنتاج قليل يخصص لها مساحات أراضي شاسعة لغرض إستقطاع الأراضي والمتاجرة بها !!!

الإستثمار في لحج أكذوبة كبرى مغلفة بهذه صفة بينما حقيقتها إستحمار واضح وإستغباء وقح للمواطن والسلطة المحلية مع وضع هذه الأخيرة في مربع عدم العلم و الا فالمصيبة أعظم والخطب أجل إن كانت تعلم وتدرك ثم تسكت أو تشارك في هذا التدمير الحاقد والممنهج للبنى الإقتصادية وأعمدتها الرئيسية المتمثل في هذا القطاع الحيوي .

الأثنين 17 سبتمبر 2018

التعليقات مغلقة.