المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وقيادة الحزام الأمني تعقد اجتماع موسع مع إدارة وموظفي مستشفى رصد العام بيافع

كريترنيوز/رصد /رشدي العمري

عقد صباح اليوم الاثنين بمديرية رصد يافع اجتماع موسع لقيادة المجلس الانتقالي وقيادة السلطة المحلية وقيادة الحزام الامني قطاع يافع القارة مع مدير الخدمات الصحية وإدارة مستشفى رصد العام الواقع في عاصمة المديرية. وذلك لمناقشة أوضاع قطاع الصحة بالمديرية والاطلاع على الخدمات التي يقدمها المستشفى العام للمواطنين وعلى الصعوبات والمعوقات التي تعيق العمل .

وخلال الاجتماع استمعت قيادات الانتقالي والسلطة المحلية والحزام الأمني إلى شرح مفصل من سكرتير المستشفى “حسين العمودي ” عن الخدمات التي يقدمها مستشفى رصد العام والمعوقات التي تواجه العمل والذي انعكس سلبآ في الخدمات المقدمة للمواطنين.

واكد العمودي:ً أن المستشفى يقدم خدماته للمواطنين رغم الصعوبات الكبيره المتمثلة في عدم وجود الكادر المتخصص، وقلة وجود الكادر الوظيفي والذي تسبب في توقف كثير من أقسام المستشفى. كما أن توقف قسم الجراحة سبب الكثير من الصعوبات حيث يتم تحويل كثير من المرضى الذي يحتاجون للعمليات الصغرى إلى مديرية لبعوس والبعض إلى محافظة عدن وهذا يُكلف المريض تكاليف باهظة .

كما تحدث في اللقاء قائد القطاع الامني يافع القارة النقيب اكرم الحنشي والذي أكد توفير الحماية الأمنية للمستشفى والمرافق الحكومية الاخرى مؤكدآ أن قوات الحزام الأمني لن تتهاون مع من يحاول العبث بالممتلكات العامة والخاصة وأنها وجدت لخدمة الوطن والمواطن .

وأضاف “الحنشي” بان توفير الخدمات للمواطنين مسؤوليتنا جميعآ ويجب أن تتضافر الجهود لحل الاشكاليات التي تواجهنا وبتعاون الجميع سنرتقي الى افضل المستويات.

من جانبه قال الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاستاذ عادل بن سبعة أن السلطة المحلية ستبذل كل جهدها لتوفير كل الإمكانيات للمستشفى وستكون على تواصل مستمر مع مدير مكتب الصحة ومدير المستشفى للتنسيق مع المنظمات الدولية والاغاثية لتوفير الكادر الطبي وتفعيل اقسام المستشفى.

وفي الختام خرج اللقاء باالاتي:

ا- يكلف مدير مكتب الصحة بالمديرية بالمتابعة لتوفير أخصائي جراحة عامة،واخصائية نساء وولادة،واخصائي تقدير للمستشفى العام.

٢-تشكيل لجنة متخصصة إلى جانب إدارة المستشفى بتسخير الإمكانيات البشرية والمادية والرفع إلى السلطة المحلية والانتقالية.

٣-حل اشكالية المبلغ المتبقى لمقاول بناء وترميم قسم الأطفال وكيفية دفع المبلغ .

٤-تكليف الأمين العام للسلطة المحلية ومدير مكتب الصحة بمتابعة المنظمات لتوفير المشاريع.

٥-يكلف قسم المنشآت الصحية بمتابعة أصحاب المنشآت الخاصة والتأكد من وجود تراخيص بمزاولة المهنة والزامها بدفع الضرائب أسوة بالمرافق الاخرى.

حضر اللقاء الاستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية ومن المجلس الانتقالي بالمديرية رئيس المجلس أحمد عوض السعدي وأعضاء المجلس سالم السنيدي وأحمد المنصري والدكتور إسماعيل العمري ممثل منظمة الانقاذ
وعبدالرزاق الجردمي قائد سرية الحزام الأمني برصد
ومن السلطة المحلية محسن الوعلاني وعبدالرحيم الكثيري
والقائم باعمال مدير آمن المديرية علي ثابت
ومسؤول المساهمة المجتمعية بالمستشفى صالح حيدرة الشطيري.

التعليقات مغلقة.