مقالات وآراء

ماهكذا تورد الابل يامحافظ ابين؟

كتب عبدالرقيب السنيدي
ناشط اعلامي جنوبي

ليس عيبا ان تحتفل قوات الجيش والامن في عاصمة محافظة ابين بالعيد ال55 لثورة ال14 من اكتوبر المجيدة 1963م تلك الثورة التي انطلقت شراراتها من على قمم جبال ردفان لتقول للمحتل البريطاني كفاء عبثاء وهيمنه واستبداد وتمزيق للنسيج الجنوبي ، لكن العيب ياسيادة المحافظ ان تحتفل بهذة الذكرى العظيمه في احد شوارع المحافظة وبمعيه الجنود الذين انهكهم استقاعاتكم الذي طالت معشاتهم المتواضعه متوشحين بذلك ” علم الوحدة المشؤمه”الذي ماتت قبل ولادتها متناسين بكل عنجهيه التضحيات الكبيرة لشعب الجنوب والذي شهدت لها كل الجبهات دفاعا عن الجنوب وارضة وكرامته .

ليس عيبا ان تحتفل كباقي ابناء الجنوب ابتهاجا واحياء لثورة بشرارتها احرقت كاهل المستعمر البغيض لتقول له ارحل عن وطني واتركني اعيش بسلام وحريه ، بل العيب انك تقول اني هنا متحديا كل ابناء هذة المحافظة الذي ذاقت ويلات الدمار “الوحدة المشؤمة” التي احرقت الاخضر واليابس بواسطة هوامير السلطة الحاكمة بصنعاء .

ليس عيبا ان تحتفل بذكرى ثورة سطرت بعنفوانها عهدا جديدا لشعب عاش تحت وطأة احتلال غاشم دام اكثر من129 عام ، ولكن العيب انك تنفذ وحاشيتك مشاريع دسنا عليها باقدامنا وكل ابناء الجنوب بانتهاء ولايه عهد الدمار والاقصاء والاستبداد والاستعمار .

ليش عيبا ان تحتفل بذكرة ثورة مجيدة انجبت كوكبه من المع عمالقه الجنوب ، لكن العيب باحتفالك واستعراض الباهت والمخزي تنادي ابناء الشهداء لتقول لهم انا هنا متحديا كل الدماء الزكيه التي سقطت من اجل العزة والكرامة والكبرياء.

ليس عيبا ان تحتفل بهذة الذكرى الغالية على قلب كل جنوبي شريف وبعد 55 عام من انطلاقها ، ولكن العيب ان تتباهي وبكل سخريه لتقول لكل الشرفاء انا هناء ارفع رساله لجلاله سيدك بلسن بان لدي القدرة هناء في ابين لخلط الاوراق وباي ثمن .

ايعقل هذا التصرف الهمجي ياسيادة المحافظ اقولها لك واعلنها للملاء ماهكذا تورد الابل ياسيادة المحافظ؟؟؟ ماهكذا يجازي ابناء الشهداء والمعتقلين والمستضعفين، ماهكذا تذبح ابين من خاصرتها بهذا الرساله العنجهيه؟؟ ماهكذا تقام الاحتفلات والعروض العسكريه؟؟ بعد رساله وجتها لك عند تقليدك السلطة المحليه بابين بعنوان”الى محافظ محافظة ابين بعد التحيه .

نقول لسيادتكم لقد تماديتم كثيرا في تصرفكم هذا باعلأن ثورة جديدة في ابين مفادها :، انا هناء فهل من متحد ، لكن العقلاء ينادونك..ياابن البادية رويدا رويدا!! ، ابين ليست مسرحا انتكاسه وتعثر المشروع الوطني الجنوبي لتحرير الارض واستعادة الدوله ، بل هي بوابه النصر ومفترق طرق لانتصارات جما صنعها الصناديد من ابطالها الشرفاء .

في الاخير اقول لسيادتكم لن ولم تضرون ثورتنا المباركة بتصرفاتكم الهوجاء ومشروعها الاسترتيجي في استعادة دوله الجنوب ، ولكن يزيدنا ذلك تمسكا بمبادى ثورتنا الابدية الذي ضحى من اجلها شعب الجنوب بكوكبة من ابنائة ضد الاحتلال اليمني واعوانه وعملائة .

زر الذهاب إلى الأعلى