الجنوب العربي

محافظ سقطرى يلتقي منسق منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة ويطلع على مصفوفة تتبع النزوح DTM

كريتر نيوز/ سقطرى

إلتقى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، منسق منظمة الهجرة الدولية في المحافظة الأستاذ محمد سعيد الجاوي.

حيث ناقش اللقاء تدخلات المنظمة في المحافظة خلال الفترة القادمة والإجراءات التي تتطلب لتنفيذ المنظمة خطتها في إستهداف شرئحة النازحين بسبب الحرب والوضع المعيشي.

ورحب المحافظ الثقلي بمنسق منظمة الهجرة الدولية في المحافظة، مؤكداً إستعداد السلطة المحلية بالمحافظة ومكاتبها التنفيذية للتعاون مع المنظمة في تنفيذ برامجها وتدخلاتها الإنسانية للنازحين في المحافظة ودراسة إحتياجهم المختلفة.

داعياً خلالها المنظمات الدولية للعمل في المحافظة وإجراء تدخلات مختلفة والإسهام في تنمية المحافظة ورفع من قدرات أبنائها لتعزيز من مكانتها وحضورها على المستويات الوطني والإقليمي والدولي.

وقال منسق المنظمة محمد الجاوي ان منظمة الهجرة الدولية تستهدف مناطق التي شهدت صراعات و كوارث طبيعية وتسببت في تدفق النزوح من مناطقهم الأصلية إلى مناطق أخرى، وتشمل كذلك الحالات التي نزحت بسبب الأوضاع الإقتصادية، وكذا الحالات التي نزحت بشكل مؤقت بسبب موسم الرياح .

وقدم الجاوي أمام المحافظ الثقلي التوضيح الفصل عن المصفوفة التعريفية لنظام التتبع ومراقبة حركة السكان والنزوح DTM، والتي تهدف إلى جمع وتعامل المنتظم، بالإضافة إلى مهنجية المعلومات بما يوفر من فهم أفضل للحركات والإحتياجات للسكان والنازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى