الجنوب العربي

الشبحي يتفقد جرحى العند وتفجيرات الضالع الإرهابية

كريتر نيوز/العاصمة عدن

أكد القائم بأعمال رئيس مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور سالم الشبحي، أن المستشفى لن يألوا جهدا في توفير كامل الرعاية لجرحى ومصابي الهجوم الحوثي على قاعدة العند الجوية.

وقال الدكتور الشبحي خلال تفقده جرحى الهجوم الصاروخي على القاعد العسكرية بالعند، صباح الأحد، إن المستشفى سيقدم كل ما باستطاعته لتطبيب الجرحى ومعالجتهم.

مشيرا إلى أن قسم الطوارئ والحوادث بمستشفى الجمهورية استقبل منذ صباح الأحد تسع حالات من جرحى الهجوم، فيما ينتظر استقبال نحو 25 حالة أخرى قادمة من مستشفى ابن خلدون في محافظة لحج.

وأكد الدكتور الشبحي أنه لم تصل للمستشفى أية جثث، ولم يتوفى أي جريح ممن وصلوا إلى قسم الطوارئ والحوادث بالمستشفى، متمنيا لهم الصحة والعافية والشفاء العاجل.

ووجه القائم بأعمال مستشفى الجمهورية النموذجي العام كافة الطواقم الطبية والتمريضية في قسم الطوارئ والحوادث للالتزام بواجبهم الإنساني، وعدم ادخار أي جهد للاعتناء بالجنود الجرحى.

مشيدا بتفاني كافة الطواقم التمريضية في قسم الطوارئ والحوادث بالمستشفى وإخلاصهم في العمل، ومسارعتهم في تقديم العون والمساعدة للجرحى والمصابين.

وفي ذات السياق، تفقد الدكتور سالم الشبحي، اليوم الأحد، جرحى التفجير الذي استهدف طلبة علم سلفيين في محافظة الضالع، والذي وقع مساء يوم الجمعة.

وأكد حرص المستشفى على تقديم كافة الخدمات الصحية للمصابين، حتى يتماثلون للشفاء، بحسب الإمكانات الطبية المتوفرة؛ انطلاقا من الواجب الإنساني والطبي.

موجها بتوفير كافة المستلزمات والأدوات والطواقم التمريضية التي ستعمل على تقديم الخدمة الصحية للمصابين كافة دون استثناء.

ويرقد نحو أحد عشر مصابا بحروق متفرقة ومتفاوتة المستوى في قسم الحروق بمستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، منذ يوم الجمعة الماضي، بعد تفجير استهدف موكبا لمشايخ وطلبة العلم عقب خروجهم من إحدى المساجد بالضالع.

وأشار استشاري الحروق وجراحة التجميل في قسم الحروق بمستشفى الجمهورية، الدكتور خالد محيي الدين إلى أن الحالات المرقدة في القسم متفاوتة المستوى.

وقال الدكتور محيي الدين إن هناك مصابين حالتهم حرجة وأخرين حالتهم كبيرة، فيما أغلب المصابين تصنف حالاتهم بأنها ما فوق المتوسط.

يذكر أن مستشفى الجمهورية مستمر في تقديم خدماته الصحية لكافة المواطنين والمترددين عليه دون استثناء، عبر كافة أقسامه ومراكزه، وعلى رأسها قسم الطوارئ والحوادث.

وتعمل أقسام الطوارئ والحوادث بمستشفى الجمهورية بشكل مستمر ودون أي توقف، وهو ما يكذب ادعاءات بعض المواقع الإخبارية التي زعمت إغلاق أقسام الحوادث في مستشفى الجمهورية، وهي إدعاءات لا أساس لها من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى