الجنوب العربيالرئيسية

الجاليات الجنوبية بأمريكا تبدي استعدادها لدعم الجنوب في جميع القطاعات

كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

ترأس الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم في مقر الجمعية، اجتماعاً مشتركاً ضم لجنة المغتربين بالجمعية برئاسة محمود علي عاطف، ورئيس لجنة المغتربين مع نصر محمد سعيد، والأمين العام للجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش الاجتماع عمل لجنة المغتربين في الجمعية الوطنية ودورها في التخفيف من معاناة المغترببن، وضرورة التعاون والتنسيق المشترك لمعرفة ما تعانيه الجاليات الجنوبية وما تقدمه من اسهامات وأعمال إنسانية في دعم العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

من جانبه، عبر نصر محمد، الأمين العام للجاليات الجنوبية، عن سعادته بهذا الاجتماع الذي من شأنه توضيح بعض النقاط ووضع الحلول لها ، مشيراً إلى الجاليات الجنوبية الأمريكية تساهم في جميع القطاعات الخدمية والإنسانية، حيث قدمت الكثير من المساعدات الإنسانية التي من شأنها انتشال الوضع الكارثي الذي يعيشه أبناء الجنوب.

وأكد نصر محمد استعداد الجاليات الجنوبية،  لدعم العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية على شكل دفعات في كل القطاعات سواء كانت خدمية أو صحية وغيرها.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق بأن يتم التنظيم والتنسيق في العمل، للارتقاء بمهام عمل اللجان في الجمعية الوطنية والجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية وإذابة الجليد وحل كل الاشكاليات العالقة، وكذا تعزيز دور المغتربين في التنمية والمساهمة في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني.

حضر الاجتماع، الدكتور سعودي علي عبيد، رئيس لجنة التخطيط والتنمية والاستثمار في الجمعية الوطنية، والدكتورة جاكلين منصور البطاني رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية والدكتورة كلثوم ناصر النواصري نائب رئيس لجنة المغتربين في الجمعية، وبدر هندا نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية وسالم السعدي، عضو الجمعية الوطنية في لجنة المغتربين في الجمعية، نائب رئيس الغرفة التجارية وأحمد الوالي، مستشار محافظ العاصمة عدن والكاتب الخضر الميسري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى