الجنوب العربي

مخيم طبي مجاني لأمراض المخ والأعصاب في مستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن

كريتر نيوز/عدن/عمرو قريش

تقيم هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن المخيم الطبي المجاني الخاص بأمراض المخ والأعصاب، ابتداءً من 16 سبتمبر الجاري.

وقال القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي إن المستشفى مقبلة على إقامة مخيم طبي مجاني سيسهم في تخفيف معاناة الكثير من المرضى الذين هم بحاجة ماسة إلى عمل عمليات جراحية في مجال أورام الدماغ والجمجمة.

وأكد الشبحي أهمية تفعيل مثل هذه المخيمات المجانية التي تساعد المرضى المحتاجين غير القادرين على توفير تكلفة إجراء العمليات بالمستشفيات الخاصة في ظل الظروف الصعبة.

كما أشاد الشبحي بالكوادر الطبية المشاركة في المخيم الطبي المجاني كونهم سيقدمون خدمة إنسانية مجانية للمحتاجين.

من جانبه قال رئيس قسم المخ والأعصاب في المستشفى استشاري المخ والأعصاب الدكتور قاسم الأصبحي إن المخيم الطبي المجاني الخاص بأمراض أورام الدماغ والجمجمة سيقام بإشراف فريق من المتطوعين اليمنيين والسعوديين المتخصصين في مجال المخ والأعصاب خلال الفترة من 16 – 24 سبتمبر الجاري.

وأضاف الأصبحي أن المخيم سيحصر بإجراء العمليات الخاصة بأورام الدماغ والعيوب الخلقية للدماغ وعيوب الجمجمة بعد الإصابات.

وأشار الأصبحي إلى أن الطاقم الطبي الخاص بإجراء العمليات يتكون من فريق طبي تخصصي من نخبة الاستشاريين والجراحين المتخصصين بالمملكة، بالتعاون مع جراحي المخ والاعصاب في مستشفى الجمهورية.

وأوضح الأصبحي أن التسجيل سيكون يومي الأثنين والأربعاء في العيادات الخارجية أو قسم المخ والأعصاب بالمستشفى، فعلى من يعاني هذه الامراض سرعة التسجيل وعمل الاجراءات اللازمة لضمه ضمن كشف العمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى