الجنوب العربي

انتقالي القطن يواصل نزولاته الميدانية لتشكيل الجان الأهلية لحل المشاكل والنزاعات في المراكز

 

كريتر نيوز/حضرموت /خاص

واصلت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محافظة حضرموت برنامج نزولاتها الميدانية الى المراكز المحلية لعقد لقاءات تشاورية مع المواطنين لتشكيل لجان أهلية لحل المشاكل والنزاعات، وذلك بالنزول الميداني عصر اليوم الاربعاء لمركز الباطنة وضواحيها.

في بداية اللقاء تحدث نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة بالوادي والصحراء الشيخ صالح سالم العمودي مستعرضا المستجدات على الساحة الجنوبية وماتشهده القضية الجنوبية من خطوات متسارعة رغم العراقيل التي تواجه القيادة السياسية لافتا الي اهمية تشكيل اللجان المحلية بالمراكز للإسهام في حل النزاعات والمشاكل ودورها الميداني الإنساني لتلمس احتياجات الناس.
من جانبه أشار الاستاذ محمد حسين الحداد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن إلى أن اللجان المحلية بالمراكز تعتبر حلقة وصل مع المديرية والمحافظة وصولا للهيئات العليا للمجلس، وأن هذه اللجان تقوم بالعمل لخدمة المواطنين وتبني قضاياهم وتطلعاتهم، والمساعدة في حل المشاكل و النزاعات والخلافات والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة منطقتهم، ومواجهة الاشاعات والاعلام المعادي لقضية الجنوب ونبذ الفرقة والعنصرية بين ابناء المجتمع .

موضحا: بان الهدف من اللقاءات التشاوريه هو تفعيل عمل اللجان المحلية بالمراكز و تشكيل لجنة أهلية لحل المشاكل والنزاعات في منطقتكم، واطلاعكم على المستجدات والاستماع إلى همومكم واحتياجاتكم للمساعدة في حلها وفق الامكانيات المتاحه.

من جانبه أكد الشيخ محمد بلعيد بن سحاق رئيس إدارة الشئون الاجتماعية على ضرورة تكاتف وتعاون جميع فئات وشرائح المجتمع ووحدة الصف ومواجهة السلوكيات الضاره والظواهر الدخيلة التي تضر بالشباب والمجتمع، وأن عمل اللجنة هو السعي للصلح والتوفيق بين المتخاصمين أوالمتنازعين ، وباخلاص النوايا سيتحقق الهدف .
واكد في حديثه على التعاون ولم الشمل في المنطقة ونبذ اي دعوات للتفرقه او التعصب ونبذالعنف .

وفي بداية اللقاء رحب الأخ/ كرامه مبروك بن شريشر رئيس اللجنة المحلية مركز الباطنة وضواحيها بوفد القيادة المحلية والحاضرين ، شاكرا تلبية الدعوة وحرص القيادة على النزولات الميدانية الى المراكز .

وفي ختام اللقاء تم تشكيل لجنة لحل المشاكل والنزاعات في المركز برئاسة : كرامة مبروك بن شريشر و عوض عمرالمحورق نائبا له.
وعضوية كلا من :-

1- محفوظ سعيدالعبد
2- عوض سالم المحورق
3- سالم عبدالله بن نهيد
4- أنور مبارك بن سعيد سليمان
5- سالم بن صالح بن سحاق
6- زيدعلي باخريصة.
ويحق للجنة إضافة أي شخصية إجتماعية تحظى بقبول في أوساط المجتمع.

حضر اللقاء الاخوة/ عبد العزيز باشماخ رئيس الإدارة المالية ، وخالدبلحاج رئيس قسم الإعلام بتنفيذية المديرية وعدد من قيادة اللجنة المحلية بالمركز.

*من إعلام انتقالي القطن

زر الذهاب إلى الأعلى