الجنوب العربي

انتقالي الضالع والسلطة المحلية تعقدان لقاءً موسعاً لتنفيذ إعلان حالة الطوارئ والتعبئة العامة

 

كريتر نيوز/الضالع/خاص

عُقد اليوم الإثنين، في محافظة الضالع لقاء موسع ضم الهيئتين التنفيذيتين للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة والمديرية مع السلطة المحلية برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس تنفيذية انتقالي محافظة الضالع، ووكيل أول المحافظة نبيل العفيف، ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة العميد أحمد قائد القبة.

وفي اللقاء، الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والأمنية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، ألقى العميد عبدالله مهدي سعيد كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وتطرق مهدي في كلمته إلى الوضع العام في الجنوب والتصعيدات الأخيرة لميليشيات الحوثي والإخوان في لودر، وبيحان، والأعمال التخريبية المخلة بأمن واستقرار الجنوب، مؤكداً إن ما يتعرض له الجنوب من مؤامرة خطيرة من قبل جماعة الإخوان ومليشيات الحوثي، تحتم على الجميع سرعة تنفيذ التعبئة العامة وحشد القوة البشرية وتوظيف كافة الامكانيات لتصدي لها.

وأوضح رئيس تنفيذية انتقالي الضالع أن تطبيق قرار حالة الطوارئ جاء لخدمة المواطنين ولفرض حالة الأمن والاستقرار وليس ضد المواطنين، موجهاً مديري عموم المديريات ورؤساء الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي بالمديريات بالعمل وفق الآلية المحددة، وعقد الاجتماعات في المديريات والمراكز بحيث يكون الجميع بحالة استعداد لمواجهة أي مخاطر.

كما تحدث وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف، ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة العميد أحمد قائد القبة، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة قاسم صالح، وعضو الهيئة الإدارية العميد علي العود، بكلمات مختصرة أكدوا من خلالها على أهمية بذل أقصى الجهود والمزيد من التكاتف وشحذ الهمم وتنفيذ المهام بشكل منظم وفي الأوقات المحددة.

وناقش اللقاء الاجراءات العملية لإعلان حالة الطوارئ وخرج بجملة من القرارات والترتيبات  لتنفيذ التعبئة العامة في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى