الجنوب العربي

اللواء بن بريك يلتقي رئيسة بعثة أطباء بلا حدود الهولندية

 

كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم في مقر الجمعية، السيدة فيديريكا فيرارسي، رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في اليمن.

وفي اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، قدم اللواء بن بريك، للسيدة فيرارسي، شرحاً مختصراً عن آخر مستجدات الأوضاع في الساحة الجنوبية، وفي مقدمتها الوضع الأمني في العاصمة عدن، على وجه الخصوص والجنوب عموماً، وما آلت إليه من تدهور في جميع القطاعات الخدمية والأساسية، فضىلاً عن الإنهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية، والغياب التام للحكومة عن أداء واجبها تجاه المواطن.

ولفت اللواء بن بريك إلى أن هناك أيادٍ خبيثة تعمل جاهدة على زعزعة الأمن وإشعال الفوضى داخل العاصمة عدن، خصوصاً والجنوب، عموماً، مؤكداً بأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تعمل جاهدة على اجتثاث تلك الأيادي العابثة بأمن واستقرار الجنوب.

من جانبها شكرت السيدة فيديريكا فيرارسي، رئيسة البعثة اللواء بن بريك، على حسن الاستقبال، موضحة الدور المحايد والعمل الطبي والإنساني للبعثة في اليمن، بعيداً عن الصراعات السياسية.

وفي ختام اللقاء، أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، على تقديم التسهيلات وتأمين عمل البعثة الهولندية وغيرها من البعثات والمنظمات الدولية، لتتمكن من تقديم خدمتها الإنسانية على أكمل وجه.

حضر اللقاء ، الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية ونائبته سلمى بازريع، كما حضر اللقاء احمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية، ومن جانب البعثة، حضر ماجد محمد مثنى، مسؤول مكتب أطباء بلا حدود الهولندية في عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى