الجنوب العربيالرئيسية

المركز الاستشاري يدعو مفوضية حقوق الانسان والمنظمات الدولية الى إدانة التفجير الإرهابي في مدينة عدن

كريتر نيوز/جنيف /خاص

يدين المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف العمل الارهابي الذي حدث مساء السبت في مدينة عدن، بان اقدمت عناصر ارهابية على تفجير عربية مفخخة في منطقة تقع بالقرب من مطار عدن الدولي تعج بالمواطنين المدنيين، راح ضحيتها العشرات منهم، بينهم اطفال ونساء.

يرى المركز الاستشاري للحقوق والحريات ان هذه الجريمة الإرهابية هي حلقة من حلقات مسلسل الاعتداءات الممنهجة لقوى الارهاب بحق المواطنين المدنيين في مدينة عدن والمناطق الجنوبية الاخرى، وهي تكشف سقوط القوى التي تقف خلفه الى منحى التجرد من القيم الإنسانية والإخلاقية والدينية، بان اصبحت تستهدف مباشرة المواطنين المدنيين الأبرياء، وبث الرعب والهلع في نفوسهم وزعزعة أمن واستقرار حياتهم. وما يؤكد ذلك هو الطابع المدني لموقع حدوث ذلك الانفجار الإرهابي، الكائن أمام بقالة محاذية لفندق المطار وبجوار صيدلية ومقهى انترنت تقع أمامه طاولة خاصة بلعبة (البلياردو)، يرتادها الشباب، الأمر الذي أدى الى مقتل خمسة منهم وجرح خمسة وعشرين مواطن أخر كحصيلة اولية وفقا لمكتب الصحة في محافظة عدن.

ان المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف يدين هذا العمل الإرهابي، ويدعو مفوضية الامم المتحدة لحقوق الإنسان وغيرها من المنظمات الدولية الى ادانته، على ان تنظم حملة دولية تستنكر تلك الأعمال الإرهابية التي تستهدف المواطنين المدنيين في مدينة عدن، وتحرمهم من حقهم في حياة أمنة ومستقرة.

صادر عن المركز الاستشاري للحقوق والحريات – جنيف.
السبت ٣٠ اكتوبر ٢٠٢١م

زر الذهاب إلى الأعلى