الجنوب العربيالرئيسية

خطيب حوثي في بيحان يفضح التخادم مع الإخوان

كريتر نيوز/شبوة/خاص

آثارت فضيحة الشكر الحوثية للاخوان بشبوة موجة إستياء واسعة ، اعتبرها مراقبون امتدادا للتخادم الحوثي الاخواني بشبوة

وانكشف التخادم الحوثي الإخواني في شبوة ، بعد إهداء الإخوان مناطق شبوة للحوثي دون قتال

ووجه خطيب حوثي من أحد مساجد مدينة بيحان العليا في محافظة شبوة شكره للسلطة الإخوانية ومليشياتها في محافظة شبوة، على سيطرتها على طرد القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، حسب قوله.

وقال خطيب حوثي من مسجد المدينة في بيحان العليا: نحمد الله على نجاح إخواننا في عتق بطرد الإماراتيين والسعوديين، من محافظة شبوة، بحسب ما نشره الناشط السياسي سالم المصعبي في صفحته على الفيسبوك.

وقال المصعبي، إن حديث الخطيب الحوثي يؤكد تخادم الإخوان والحوثيين، في شبوة.

– تنديد

و احتشد العشرات من زعماء قبائل عسيلان بمحافظة شبوة امس الخميس، احتجاجا على تسليم تنظيم الإخوان الإرهابي مناطقهم للحوثي دون قتال.

واتسعت رقعة الحراك الشعبي والقبلي في محافظة شبوة، منذ أواخر سبتمبر الماضي بعيد سيطرت مليشيات الحوثي على 3 مديريات شمالي المحافظة النفطية بتسهيلات وتواطؤ من قبل تنظيم الإخوان الإرهابي.

وندد المحتجون الذين هددوا باعتصام مفتوح في الأجزاء المحررة من مديرية عسيلان بما اسموه “التخادم الإخواني – الحوثي”، للسيطرة على محافظة شبوة والتنكيل بقبائلها وأبنائها.

ورفع المحتجين لافتات تدعو لسرعة عودة النخبة الشبوانية المدعومة من التحالف العربي لتأمين شبوة وفرض استتباب الأمن والاستقرار، مطالبين بالتحقيق مع سلطة شبوة الإخوانية بقيادة محمد بن عديو.

– تحميل المسؤولية

وحمل المحلل العسكري، العميد، خالد النسي، سلطة الإخوان بشبوة، الإخفاق والفشل عسكري والأمني بالمحافظة

وقال النسي في تغريدة رصدها محرر “نخبة حضرموت” : ليس هناك مبرر بعد اليوم امام سلطة بن عديو في عدم تحرير بيحان، كانت أعذاركم ان قوات التحالف وقوات النخبة الشبوانيه تعرقل عملكم واليوم هذة القوات أنسحبت من المحافظة ولم يعد لها وجود” .

وأضاف “أصبحتم أنتم السلطة الوحيدة في المحافظة وتتحملون كل إخفاق أو فشل فيها عسكرياً وأمنياً وخدمياً” .

زر الذهاب إلى الأعلى