الجنوب العربي

بحضور الحبيب عمر بن حفيظ.. المكلا تشهد حفل اختتام مجالس السيرة النبوية لعام 1443هـ

كريتر نيوز/المكلا/محمد بالحمان

بحضور الحبيب الداعية عمر بن حفيظ ، شهد مسجد الروضة حفل مهيب في ختام مجالس السيرة النبوية لعام 1443هـ ، وسط حضور جمع غفير من العلماء والشيوخ والوجهاء والمناصب والأساتذة وطلاب العلم بمدينة المكلا .

وبدأ الحفل بقراءة مولد ”الضياء اللامع“ بعد صلاة المغرب مباشرة رافقه إنشاد العديد من القصائد التي تحرك في نفوس الحضور البواعث النفسية التذكيرية بالصلاة على النبي ، بعدها رحب إمام مسجد الروضة الشيخ محمد بابقي في كلمته بوجود الحبيب الداعية عمر بن حفيظ، تلى ذلك كلمات الحبيب حسين الهدار ، الدكتور فؤاد بن الشيخ أبو بكر وزير الأوقاف سابقا، والدكتور عبدالرحمن الجفري.

وتحدث الحبيب عمر بن حفيظ قائلاً ” شرفكم فيما قمتم به من مجالس الخير ، وجئتم في هذا الختام في هذه البقعة المباركة متوجهين للملك العلام غير تابعين لأي حكومة من حكومات الأرض بل الذي جمعكم هنا هو تبعية خير الناس “ .

واضاف ” نحتفل اليوم بهولاء اللبنة الأساسية التي أقيمت عليها أركان الإسلام فهم قدوتنا وأسوتنا ، وسيُخزى من أعرض عن ذكر نبيه وانحرف عن مساره، فكم سنرى ممن يصفق لهم في الدنيا من المخترعين المبدعين المعرضين عن ذكر محمد تسعر به النار لأنهم كفروا بمحمد وبما جاء به من الحق“ .

وقال ”أنه لا يستطيع أحد منهم أن يتحكم في طلوع الشمس ، أو تحريك كوكب من كواكب الأرض، أو يتحكم في تحريك شئ ما في الأرض التي يعيشون عليها أولئك الذين يدعون للإعراض عن شريعة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

وأشار قائلاً ”عندنا رسل جاءوا بأسلحة إعمار ولنا الفخر بإتباعهم ، فيا مفتخر بأسلحة الدمار لك الدمار ، كفى الأرض تدميرًا وفهي بحاجة للإعمار لو كانوا يعلمون ، ولا يأتي الإعمار إلا بالسير على منهج نبي مطهر صاحل الوجه الأنور والجبين الأزهر المصطفى محمد صل الله عليه وسلم“ .

واختتم كلمته قائلاً ”نعمة وجودكم هي أن تجتمع قلوبكم على قلب رجل واحد، وعلى منهج واحد ، وتأكدوا واعلموا علم اليقين أنه لا مستقبل مضمون دائم كما يشاع له من قبل الكفار الذي يخدعون الناس بالتطور والتقدم إلا بتعظيم النبي محمد ، موكدًا أنهم لا يخونون أحد ولا يضرون أحد ولا يعتدون على أحد مهما اعتدى عليهم“ .

زر الذهاب إلى الأعلى